لماذا وإلى أين ؟

ميارة: لا أؤمن بالتنسيقيات و”للي بغا يدير إضراب يقبل الإقتطاع من راتبه”

هاجم رئيس مجلس المستشارين والكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب؛ النعم ميارة، التنسيقيات التي أسسها عدد من الموظفين المغاربة ضدا على “تراجع دور النقابات”، معتبرا أنه ضد تأسيس هذه التنسيقيات.

وقال ميارة خلال حلوله ضيفا على برنامج “مع الصحافة” على القناة الثانية، “أنا واضح، أساس الحوار الإجتماعي هو النقابات”، رافضا أن تشارك التنسيقيات في الحوار مع وزراء في إطار الحوار الإجتماعي.

“أنا شخصيا ككاتب الإتحاد العام للشغالين بالمغرب لا أستقبل التنسيقيات، لأنني أؤمن إيمانا راسخا بالإنتماء إلى النقابات”، يسترسل المتحدث، مستدركا “كنقول لهاذ الاخوان جيبوا المطالب ديالكم ونحيد اسم التنسيقية وندير بلاصتها الاتحاد العام للشغالين وغادي نتبنوها”.

ويرى الكاتب العام لنقابة حزب الاسقلال، أن “ظهور التنسيقيات هو سبب تمييع العمل النقابي”، مردفا “لقد ظهرت التنسيقيات في مختلف القطاعات”، مستطردا “تصور نتا الوزير يجلس مع التنسيقية، هذا منافي للقانون”.

وبخصوص الإقتطاع من أجور المضربين، أكد المسؤول النقابي ذاته، أنه “من الطبيعي أن يتم الإقتطاع من أجور الموظفين المضربين، لأن الأجر يكون في مقابل العمل”، مضيفا “إلى كنتي مناضل وبغيتي تدير الإضراب، خاصك تستحمل يقتطعو لك من الأجر ديالك”.

وخلص ميارة، إلى اتهام التنسيقيات بـ”تمييع العمل النقابي من خلال اعتبار يوم الإضراب يوم عطلة”، قائلا “التنسيقيات وبعض النقابات غير الجادة اتخذ يوم الإضراب يوم عطلة، وهذا تمييع للعمل النقابي وسمو حق الاضراب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
3 مارس 2022 22:10

ما كنت لتجلس اين انت اليوم لو لم تخضع!!
الشارع يغلي بالأحداث و امثالك الف الكراسي التي تنومكم!!
اما المواطن فاتحداك و غيرك ان يلج الملاعب ليستمع لرسائل يحملها الشباب المغربي لامثالك!!

أستاذ الشعب
المعلق(ة)
3 مارس 2022 18:58

حيت كوكان فالنقابات الرباح والفائدة مكانتش التنسيقيات تتأسس وتبحث عن منفذ اخر

محمد
المعلق(ة)
3 مارس 2022 12:03

المغاربة وجب عليهم تأسيس النقابات لان اشباه ميترو يرنزق على النقابات ويصاوتلى اعلى المسؤوليات

حنظلة
المعلق(ة)
3 مارس 2022 11:02

نعم، لأنكم تربعتم على الكراسي الآن وملأتم جيوبكم بالسحت ولم يعد يهمهم مستقبل الأطفال ولا مستقبل التعليم في البلاد…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x