لماذا وإلى أين ؟

سابقة..وزارة بنموسى تُجري القُرعة لمُجازين من أجل تعويض “المُتعاقدين” (وثيقة)

عمدت وزارة التربية و الوطنية و التعليم الأولي والرياضة إلى إجراءات جديدة من أجل تعويض الحصص الضائعة إثر إضرابات الأساتذة أطر الأكاديميات، المعروفين إعلاميا بالأساتذة “المتعاقدين”.

و أعلنت مجموعة مدارس أمور و مجموعة مدارس تيزي نسلي، التابعتين للمديرية الإقليمية ببني ملال عن “فتح باب الترشيح لتقديم حصص الدعم التربوي لتلميذات و تلاميذ المستوى السادس ابتدائي”.

و المثير في إعلان المجموعتين المدرسيتين هو طريقة قبول المترشحين من خلال “إجراء قرعة يوم 28 مارس الجاري، على الساعة الثانية بعد الزوال لاختيار المترشحين و ذلك بمركزية  مجموعة مدارس تيزي نسلي”، وفق نفس الإعلان.

واشترط إعلان المجموعتين المدرسيتين على الراغبين في الترشيح أن يكونوا حاصلين على إجازة في أي تخصص كيفما كان”.

وجاء هذا الإجراء في إطار التدابير الموازية التي اتخذتها وزارة بنموسى في أماكن متفرقة من خلال التعاقد مع مجازين من أجل سد الخصاص الحاصل جراء إضرابات الأساتذة “المتعاقدين”.

يأتي هذا بعدما سطّر الأساتذة “المتعاقدون” برنامجا “نضاليا تصعيديا”، من خلال ما قررته “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” تمديد الإضراب الوطني من 16 مارس إلى الـ 20 من نفس الشهر الجاري، للمرة الثالثة على التوالي، بعد الحكم القضائي على زملائهم الـ45 بالحبس موقوف التنفيذ و الغرامات المالية، مع الحكم على الأستاذة نزهة مجدي بثلاثة أشهر حبسا نافذا.

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Aicha
المعلق(ة)
28 مارس 2022 21:22

اجاركم الله من جهة التعليم العمومي للمملكة المغربية والله اعوض محبته صبر

Lachhab
المعلق(ة)
28 مارس 2022 11:28

المتضرورون هم التلاميذ فالاستاد يدافع عن مصالحه الشخصية و المصلحة العامة تضيع يجب تعويض هؤلاء الاسإتدة فورا لأن لدينا عدد كبير من حاملي الشواهد و توقيف المتغيبين عن العمل .

Kassaoui mohammed
المعلق(ة)
27 مارس 2022 19:59

Mab9a taalim awladna taydioo atta9od akhraj ela atalamiiid

أبو أمين
المعلق(ة)
27 مارس 2022 14:12

المتعاقدون الذين فرضوا على أنفسهم التعليم، كان يجب أن يضعوا نصب أعينهم مصلحة المدرسة العمومية و مصلحة التلاميذ؛ في مباراة كسر العظم بينهم و بين الدولة، هم بالتأكيد الخاسرون…..و معهم التلاميذ و اولياؤهم، لكن هؤلاء سيتم تعويضهم ما فات….أما المتعاقدون الذين فرضوا على أنفسهم التعليم، فلا…..

محمد
المعلق(ة)
27 مارس 2022 12:07

سلوكات ومواقف متهور تقوم بها وزارة التربية لا اساس لها من المعقولة والمنطق والقانون والتربية والاخلاق والاعراف ولا حول ولا قوة الا بالله

عبدالغني دلال
المعلق(ة)
27 مارس 2022 10:46

مهزلة ما بعدها مهزلة ألهذا المستوى بلغ الاستهتار بأبناء المغاربة. المدرسة العمومية تلفظ أنفاسها..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x