لماذا وإلى أين ؟

مُستجدات في قضية حجز 23 “ساطورا” كانت موجّهة لارتكاب مجزرة طُلابية بأكادير

أصبح عدد الموقوفين على خلفية قضية تتعلق بحيازة العشرات من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص بجامعة ابن زهر بأكادير، خمسة أشخاص بعدما كانوا ثلاثة.

وبحسب المعطيات المعطيات المتوفرة، فقد أمرت النيابة العامة بأكادير بوضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، وهم طالبان بجامعة ابن زهر ينتميان إلى فصيل “الطلبة الصحراويين” أو ما يعرف بـ”شبيبة البوليساريو”، وسائق سيارة أجرة و وسيط، و الحداد الذي يصنع هذه الأسلحة البيضاء التقليدية.

وكان بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني الوطني، أعلنت أن أبحاث الشرطة القضائية مكنت من توقيف سائق سيارة أجرة بالقرب من الحي الجامعي بمدينة أكادير، وهو في حالة تلبس بتسليم الطالبين المشتبه فيهما كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية.

وتشير الأبحاث والتحريات المنجزة، يضيف البلاغ، إلى أن هذه السواطير المحجوزة تمت صناعتها بشكل تقليدي عند شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة، وأنها كانت موجهة إلى داخل الحي الجامعي بغرض استعمالها في ارتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص.

وقد تم إخضاع الأشخاص الموقوفين للبحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات و خلفيات صناعة و حيازة هذه الأسلحة البيضاء الخطيرة على أمن الأشخاص والممتلكات، بينما لازالت الأبحاث متواصلة لتوقيف كل من ثبت تورطه في صناعة هذه الأسلحة البيضاء أو حرض على صناعتها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حسن
المعلق(ة)
26 أبريل 2022 11:33

هناك عناصر تبرر المتابعة بقانون الارهاب

حنظلة
المعلق(ة)
26 أبريل 2022 10:09

الإنفصاليون يعيشون بيننا والسلطات تغازلهم، بينما تعتقل الوطنيين الشرفاء وتزج بهم في السجون وتلفق لهم تهمة الإنفصال !!!!!!!!!!!!
مغرب العبث والحسابات البليدة…
شاهدوا ما وقع مؤخرا في مدينة العيون حيث خرجت نساء يحملن علم الجمهورية الوهمية في تظاهرة ويرددون شعارات الإنفصال !!!!!
أليست العيون مدينة مغربية، أليست ساكنتها مغاربة؟؟؟؟؟؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x