لماذا وإلى أين ؟

الكتاني: الحُكم القضائي بعدم إرْغام الزوجة على مُعاشرة زوجها حُكْمٌ غير شرعي

علّــق الشيخ السلفي الحسن بن علي الكتاني، على الحكم الذي أصدرته محكمة الأسرة بالرباط و القاضي  برفض مطلب الزوج إجبار زوجته على معاشرته جنسيا مع النفاذ المعجل و تحميلها الصائر.

وقال الكتاني، في تصريح  لـ”آشكاين”،  إنه “أمر غريب جدا أن يتدخل القاضي في مثل هذا الموضوع بين زوجين،  معتبرا أن هذا الحكم القضائي “غير شرعي”.

وأضاف المتحدث نفسه، أنه” لا يجوز للمرأة أن تتهرب من زوجها إلا بعذر حقيقي، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى المرأة نهيا شديدا على أن  تتهرب من زوجها”.

و نبّــه الكتاني، في التصريح نفسه، إلى أنه “إذا تم منعه من زوجته فسيقع في الحرام، لأن ما هو حلال منعته عليه زوجته، وكأنها تقول له اتجه للحرام”، موردا أن “هذا الحُكم القضائي لم يثبُتْ عن شرع الله عز وجل”

وحسب منطوق الحكم، نشرت “آشكاين” محتواه سابقا، فقد “قررت محكمة الأسرة بالرباط رفض طلب الزوج بإجبار زوجته على معاشرته جنسيا، رغم وجود عقد الزواج، معتمدة على “المقال الإفتتاحي للدعوى الذي تقدم به المدعي بواسطة نائبه لدى كتابة ضبط هذه المحكمة بتاريخ 2019-7-18 والمؤدى عنه الرسوم القضائية؛ والذي يعرض من خلاله أن المدعى عليها زوجته التي لم تمكنه من الدخول بها ملتمسا الحكم عليها بالدخول بها مع النفاد المعجل و تحميلها الصائر مُدليا بصورة عقد زواج و صورة محضر جلسة و شهادة طبية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
An
المعلق(ة)
7 مايو 2022 02:13

ماتبقاوش تديو على هاد المعتوه راه ماشي طبيعي.
راه مسكبن مبنج ب هاد الخرافات ديال 1400 عام

Freeman
المعلق(ة)
6 مايو 2022 16:05

و ما شانك في هذا يا وجه النحس!

شهم
المعلق(ة)
6 مايو 2022 16:01

الكتاني ديما كيبان وقتما كانت ريحة المهبل في الجو.

متتبع
المعلق(ة)
6 مايو 2022 13:55

الحكم الشرعي هو..انكحوا ماطاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع..والواو واو الجمع يعني تسعة نسوة..هدا ادا لم يكن معنى مثنى هو اثنان اثنان وثلاث يعني ثلاث ثلاث ورباع أربعة أربعة فيصبح العدد ثمانية عشر.وقد نسوا حكم الله فإن خفتم ان لا تعدلوا فواحدة .وحسنم الحق سبحانه بعدم قدرة الرجل على العدل بقوله تعالى.ولن تعدلوا ولو حرصتم.صدق الله العظيم وبالتالي أصبح التعدد حرام بالقران..

ابدء من عائلتك
المعلق(ة)
6 مايو 2022 13:37

التخلف العقلي في أبها صوره.

يوسف.ق
المعلق(ة)
6 مايو 2022 12:27

فقهاء الستريبتيز
يفتي فقهاء الستريبتيز بل يشرعون(راء مشددة) أبواب الاجتهاد في الحشفة وقضيبها والبضر وختانه!؟ وهلم جرا من عوالم الستريبتيز والنفقة والبكارة والارث!وكأنهم يفكرون بأقلامهم الجنسية وما تنتجه الخصيتان من أفكار شبقية!…في مقابل وتضاد ذلك إغلاق باب الاجتهاد في ما هو عقلاني ومتفكر فيه في الخلق والعلم وما يتعلق بتطوير ونهضة الأمم والهموم!

حنظلة
المعلق(ة)
6 مايو 2022 13:00

نعم أيها الشيخ ” الرباني ” ههههه لأن دينك يأمرك أن تغتصب زوجتك إن رفضت مجامعتك أو أن تقوم بضربها وسحلها حتى تستجيب لنزواتك المرضية…
ويزعم هؤلاء أن الحداثيين مهووسون بالجنس ههههههههه
لاحول ولا قوة إلا بالله!!!!
الصحافة وحرية التعبير ليست جريمة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x