لماذا وإلى أين ؟

شروط جديدة للراغبين في ولوج المغرب عبر باب سبتة

بعد تشديد المغرب لمراقبة جوازات التلقيح من فيروس كورونا بمعبر باب سبتة وعدم قبوله لجرعتين فقط، ستشرع مفوضية وزارة الصحة في حكومة سبتة الأسبوع المقبل في التأشير على تقارير التطعيم الخاصة بها، وهي الوثيقة التي ستقبلها السلطات المغربية اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل طالما لديها ختم رسمي، للعبور إلى الفنيدق للأشخاص الذين لم يتمكنوا من إتمام بروتوكول التلقيح بسبب إصابتهم بالعدوى، وتماثلهم للشفاء.

وأشارت صحيفة “El Faro de Ceuta“، نقلا عن مصادر مسؤولة محلية، إلى أنه لغاية أول أمس الخميس، لم تقبل السلطات المغربية دخول أشخاص عبر باب سبتة، حيث أن المغرب شدد اجراءاته و أصبح لا يقبل بوثيقة فيها تلقيحين فقط.

وأضاف المصدر، أن الاستراتيجية المعمول بها حاليًا تتعارض مع عدم إمكانية أخذ تلقيح آخر لمدة تتراوح بين 3 و 5 أشهر، في حالة الأشخاص اللذين أصيبوا بالعدوى بعد الجرعة الثانية وتماثلوا للشفاء. وفي هذه الحالة تقبل السلطات المغربية وثيقة مؤشر عليها من السلطات المختصة وشهادة طبية تؤكد الإصابة والشفاء من العدوى.

وحسب المصدر ذاته، فقد وافقت السلطات المغربية، بالسماح بمرور أشخاص دون توفرهم على التلقيح الثلاثي، ولكن طالما أن المعنيين قدموا وثيقة مع ختم رسمي توضح ظرف عدم إكمالهم بروتوكول التلقيح الثلاثي، حيث تم الكشف سابقا عن العديد من حالات التزوير في جوازات التلقيح الخاصة بكوفيد-19، أثناء عمليات التحقق العشوائية من رموز QR الخاصة بهم عند الوصول إلى باب سبتة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x