لماذا وإلى أين ؟

“رايان إير” تجلب طاقمًا من المغرب لتسيير رحلات في إسبانيا أثناء الإضراب

يبدو أن  شركة الطيران الإيرلندية منخفضة التكلفة “ريان إير” وجدت خطة بديلة من أجل إنقاذ البرنامج الصيفي الحافل الذي أعلنت عنه الشركة، بعدما كان مهددا بالإلغاء بسبب إعلان نقابة أطقم طائرات الشركة عن إضراب عن العمل.

واستنكر الإتحاد الوطني لأطقم الطائرات التجارية USO قيام “Ryanair” بنقل أفراد طاقم مغربي إلى قاعدتها في مالقة، لتسيير رحلات في إسبانيا خلال إضراب طاقم الطائرة (TCP)، كما ورد في بيان للنقابة، وفق ما كشفت عنه صحيفة “periodista digital“.

ودعا اتحادا “USO” و”Sitcpla” إلى إضراب لطاقم الطائرة (TCP) في 24 و 25 و 26 و 30 يونيو الجاري، و1 و 2 يوليوز، في قواعد الشركة العشر في إسبانيا – مدريد، مالقة، إشبيلية، أليكانتي، فالنسيا، برشلونة، جيرونا، سانتياغو دي كومبوستيلا، إيبيزا وبالما دي مايوركا.

وانتقدت الأمينة العامة لاتحاد”USO-Ryanair”، ليديا أراسانز، جلب أطقم مغربية واصفة ذللك بأنه “عملية غير قانونية تمامًا” بسبب كسر الإضراب، لأنه “إضراب ضد الخدمات التعسفية من قبل الشركة، والتي قد شجبته المحكمة العليا الوطنية”.

وأكدت المتحدثة على أن “هؤلاء الطواقم غير مسجلين في الضمان الاجتماعي الإسباني، ولا حتى في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، ويقومون بتشغيل رحلات مع المغادرة والوصول إلى إسبانيا”.

ولفت صحيفة “periodista digital”  الانتباه إلى أن “النقابة تقدمت بشكوى إلى الشرطة الوطنية بمطار مالقة، ورد فيها أن “خمسة من أفراد طاقم الطائرة من مراكش قد سافروا فعليا”، حيث أن “أربعة منهم قاموا بتشغيل “FR2573 ، Malaga-Santiago de Compostela”، ومن المقرر أن يقوموا بتشغيل خط العودة (FR2574)، ومن المقرر تشغيل رحلتين محليتين أخريين:” FR9107″ و”FR9108″ ، “Málaga-Mahón / Menorca-Málaga”، في حين “تم تعيين عضو طاقم مغربي خامس لإكمال طاقم رحلتين من مالقة إلى “بالما دي مايوركا” (FR5730 و FR5729)”.

وتابع المصدر نفسه، أن “الشكوى المقدمة من نقابة “USO” ، تطالب التحقق من تفويضه القانوني لهؤلاء الأطقم المغاربة للعمل كمحرك “TCP” في إسبانيا وتصريح عمله وإقامته”، إذ حاولت النقابة “إدانة هذا الوضع في مطار سانتياغو دي كومبوستيلا، إلا أنه “تمت إحالة ممثل النقابة إلى وكالة أمن المنطقة الحكومية (Aesa)”.

وانتهت الأمينة العامة لاتحاد”USO-Ryanair”، ليديا أراسانز، بقولها “لقد أُبلغنا أنه يجب إبلاغ وكالة سلامة الطيران الحكومية بالأطقم التي تقوم بتشغيل كل رحلة وما إذا كانت هذه الأطقم تلتزم بالقانون”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
باسو
المعلق(ة)
27 يونيو 2022 17:19

الناس لا تفهم في قوانين الطيران المدني.
هاته الأطقم لا تضم أعضاء في قمرة القيادة، أي الربابنة، لأن القانون واضح في هذا المجال،لازم تكون عند الطيار رخصة مسلمة من إحدى دول الإتحاد الأوربي وسارية المفعول،زد على هذا ،إما الجنسية الأوربية أو إقامة دائمة في إحدى الدول الأوربية أو رخصة للعمل في أوربا،لأن الطائرة مسجلة ومرقمة بأوروبا.
أما فيما يخص الطاقم التجاري الذي يتكلف بالركاب فممكن البعض منهم يكون زاءد على العدد الأدنى والذي يتمثل إما في 1 شخص لكل 50 مسافر أو 1 شخص لكل باب طائرة وليس له الحق في عمليات الطواريء….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x