لماذا وإلى أين ؟

الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوافق على طلب الريسوني الاستقالة من رئاسته

لم تمض سوى ساعات قليلة على إعلان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني، اليوم الأحد 28 غشت الجاري، على استقالته من رئاسة الاتحاد، بعد تصريحات له أثارت جدلا واسعا في المغرب والجزائر وموريتانيا، (لم يمض الكثير) حتى تفاعل الاتحاد مع طلب الريسوني.

وأعلن مجلس الأمناء للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أنه “استجاب لرغبة الشيخ الدكتور أحمد الريسوني بالاستقالة، وأحال القرار إلى الجمعية العمومية الاستثنائية”.

وأوضحت الهيئة ذاتها، في بيان اطلعت عليه “آشكاين” أن المجلس المذكور “قد توافق على الاستجابة لرغبة الشيخ الدكتور أحمد الريسوني بالاستقالة من رئاسة الاتحاد، وتغليباً للمصلحة وبناءً على ما نصّ عليه النظام الأساسي للاتحاد فقد أحالها للجمعية العمومية الاستثنائية كونها جهة الاختصاص للبت فيها في مدة أقصاها شهر”.

وكان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني، قد أعلن اليوم الأحد 28 غشت الجاري، عن استقالته من رئاسة الاتحاد، بعد تصريحات له أثارت جدلا واسعا في المغرب والجزائر وموريتانيا، حيث قال في رسالة موقعة بتاريخ 28 غشت الجاري، إن “استقالته تأتي تمسكا منه بمواقفه وآرائه الثابتة التي شدد على أنها لا تقبل المساومة”.

موردا قوله: “حرصا مني على ممارسة حريتي في التعبير بدون شروط ولا ضغوط فقد قررت تقديم استقالتي من رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، مشيرا إلى أنه “في تواصل مع الأمين العام للاتحاد لتفعيل قرار الاستقالة وفق مقتضيات المادتين 21 و22 من النظام الأساسي للاتحاد”.

وكان الريسوني قد أدلى بتصريحات صحفية مطلع الشهر الجاري، أكد فيها أن ما يؤمن به قطعا هو أن الصحراء وموريتانيا تابعتان للمملكة المغربية، لافتا إلى استعداد الشعب المغربي للجهاد ومسيرة جديدة مثل المسيرة الخضراء إذا طلب الملك ذلك، للزحف ليس نحو العيون فقط وإنما نحو تندوف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
allah akbar
المعلق(ة)
29 أغسطس 2022 17:16

La pression du Qatar est condamnable par dieu , son prophète et le peuple Marocain .

allah akbar
المعلق(ة)
الرد على  باسو
29 أغسطس 2022 17:13

L’unité musulmane est de son ressort, ceux de la division s’occuperont du foot, les dirigeants musulmans sont absents de toute unité, ils ne s’intéressèrent qu’à l’argent… .

ص
المعلق(ة)
29 أغسطس 2022 03:30

من قال لك واين درست هذه القوانين ،الدكتور الريسوني كشخص وكمواطن مغربي له كامل الحقوق للتعبير عن رايه كيفما يحلو له وبالخصوص عندما يتعلق الامر بصحرائه وارضه ومقدساته ،نعم له الحق وهو عبر عن ذلك وهو خارج الاتحاد الفارغ هذا ،قال ذلك وهو في مقابلة صحفية مثله مثل اي مسؤول يتكلم خارج عن مؤسسته،،تتكلمون باسم من يغتصبون اراضينا،كل من اغضبهم التعبير هي الجزائر وموريتانيا فقط ،اذن ماذا تفهم من هذا المنطق،العربدة،هم دائما يصعدون ضد كل مغربي ظهر يعبر عن التاريخ ،هل تريد ان نغالط التاريخ والحقيقة كي نرضي الكبرنات،؟؟

باسو
المعلق(ة)
28 أغسطس 2022 23:40

رئيس المجلس العلمي الإسلامي لا يجب أن يتدخل في الشؤون السياسة بل يكتفي بالفقه والدين والعكس صحيح، السياسيون لا يجب أن يتدخلوا في الشؤون الدينية والفقه.

رشيد
المعلق(ة)
28 أغسطس 2022 23:15

الكبير يبقى كبيرا. هنيئا دخولك للتاريخ الأستاذ الريسوني المغربي الوطني الحر.. فخر المغاربة❤️🇲🇦✌️🙏👍💯👏

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x