لماذا وإلى أين ؟

غياب مناصب لأساتذة اللغة الإنجليزية في مُباراة التعليم يُــثير تساؤلات (وثيقة)

عكس تصريحات شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول أهمية تدريس اللغة الإنجليزية، لم تخصص مباراة توظيف أطر الأكاديميات، التي أعلنت عنها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الثلاثاء، أي منصب لأساتذة اللغة الانجليزية في أربعة من أكبر أقاليم الجهة.

وبحسب ما جاء في إعلان التوظيف لأكاديمية جهة الشمال، والذي اطلعت عليه “آشكاين”، فلم يخصص أي منصب مالي فيما يتعلق بأساتذة اللغة الإنجليزية، بعمالة طنجة-أصيلة، إقليم الفحص-أنجرة، إقليم تطوان، وعمالة المضيق-الفنيدق.

واكتفت الأكاديمية، بتخصيص 72 منصبا لتوظيف أساتذة الثانوي بتخصص الإنجليزية، داخل مدن الجهة، والتي اقتصرت على مدن الحسيمة والعرائش ووزان ثم شفشاون.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أكد خلال ندوة صحافية بمناسبة الدخول المدرسي الحالي، أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتدريس اللغة الإنجليزية، مصرحا أن؛ “موضوع اللغات من المواضيع التي نعتبرها جد مهمة”، مبرزا أن الوزارة واعية بأهمية تدريس اللغة الإنجليزية وتمكين التلاميذ منها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x