لماذا وإلى أين ؟

ثلاثُ شكايات جديدة تجُــرُّ المدعو “طوطو” إلى النيابة العامة

قدم ثلاثة صحافيين شكايات قضائية أمام النيابة العامة بالدار البيضاء في مواجهة مغني الراب المسمى طه الفحصي، المدعو “طوطو”.
واتهم الصحافيون الثلاثة المدعو “طوطو” بـ” التهديد بارتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص، والسب والقذف”.

شكاية الصحافيين تأتي أياما فقط على تهديد المدعو “طوطو” لعدد من الصحافيين والصحافيين المصورين بـ”التصفية الجسدية”، وذلك خلال حضوره للمثول أمام المحكمة على خلفية القضية المتابع فيها من قبل النيابة العامة بتهم ثقيلة من بينها “التهديد بالتصفية والسب والشتم والإبتزاز والإخلال بالحياء العام”، بعد الشكايتين اللتين رفعهما، ضده كل من الإعلامي محمد التيجيني، و عنصر شرطة.

الشكايات الجديد المقدمة ضد طوطو سجلها كل من (أ ج)، عن جريدة هسبريس، و(ع ص)، عن العمق المغربي، و(أ د)، عن جريدة الأنباء تيفي.

ومن المنتظر أن تحيل النيابة العامة هذه الشكاية على ولاية أمن الدار البيضاء، لتعميق البحث فيها ومواجهة طوطو بالإتهامات المنسوبة إليه في مواجهة الجسم الصحافي.

وكان المدعو “طوطو” قد هاجم صحافيين، هو وبعض مرافقيه، بألفاظ وعبارات سب وشتم وتهديد و متوعدا إياهم بالقول: “والله ياربكم يصور شي واحد حتى نتابع أي ولد لق.. فيكم”، و”الله يلعن ربكم كاملين انتوما السبب أصلا باش وصلت لهادشي يا ولاد لق…”، فيما قام بعض مرافقيه بمحاولة الإعتداء جسديا على الصحافيين.

ويواجه مغني الراب تهما ثقيلة تهم بالأساس “التشجيع على استهلاك المخدرات وخدش الحياء العام و السب والقذف والتهديد بالتصفية الجسدية”، حيث تعود تفاصيل هذه القضية إلى ظهوره في بادئ الأمر في ندوة صحفية من تنظيم وزارة الثقافة وهو يشجع على استهلاك “الحشيش” ليقوم بعد ذلك بالتلفظ بكلام خادش للحياء أمام آلاف اليافعين والمراهقين قبل أن يظهر في منصة أخرى وهو يعاقر الخمر علانية.

ولم يكتف المدعو طوطو بما فعله، حيت قام فيما بعد بنشر فيديو على حسابه بالأنستغرام يهدد فيه الإعلامي محمد التيجيني، صاحب التلفزيون البلجيكي، “مغرب تيفي”، ومؤسس المنبر الإعلامي “آشكاين”، بـ”التصفية الجسدية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2022 20:55

ينبغي ردع هذا التافه والا فقد يتطاول مستقبلا على الثوابت والمقدسات

حنظلة
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2022 18:45

يجب تقديم شكوى كذلك ضد من يحميه ويشجعه ويدافع عنه : وزير الطوطوي والحشيش !!!!!!

ابو هيثم
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2022 16:25

أليس لدينا حديقة بمدخل مدينة تمارة فيها الضواري الجياع ؟لماذا لا يكون أمثال هؤلاء طعاماً لها ؟

متتبع
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2022 16:13

هذا الجرثومة يجب الحاقه بزيان فصد اعادة التربية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x