لماذا وإلى أين ؟

الزيادة في تسعيرة “الطاكسي” تَـــجُرُّ 15 سائقا للمُحاسبة

يرتقب أن يمثل اليوم الثلاثاء 06 دجنبر الجاري، ما يقارب 15 شخصا يشتغلون في قطاع سيارات الأجرة على مستوى مدينة العرائش، على لجنة العقوبات بباشوية المدينة المذكورة بسبب ارتكابهم مخالفات و تم تسجيل شكايات مواطنين في حقهم.

المعطيات التي حصلت عليها “آشكاين”، أفادت أن السائقين الـ15 سيجدون أنفسهم اليوم الثلاثاء، مطالبين بتبرير الزيادات في تعريفة سيارة الأجرة؛ في ظل الوضع الحالي الذي يعيشه المجتمع المغربي والزيادات المتكررة، أمام المسؤولين على مستوى المدينة.

المعطيات ذاتها، أكدت أنه إلى جانب 15 سائقا الذين سجلت في حقهم شكايات بالزيادة في تعريفة النقل، يرتقب أن يمثل أمام لجنة العقوبات ببشاوية العرائش أكثر من 26 سائقا على خلفية مخالفات عدم التنقيط في مكتب الشرطة الخاص بسيارات الأجرة.

في هذا الإطار، يرى رئيس الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك؛ محمد بلمهيدي، أنه بالرغم من أن عدد المشتبه فيهم في ارتكاب مخالفات يظهر كبيرا، إلا أنه “هناك العديد من المواطنين لم يتقدموا بشكاياتهم لدى باشوية العرائش، رغم تقديم شكايات شفوية للرابطة”.

وقال بلمهيدي، إن “هناك تعاليق صادمة للمواطنين في مواقع التواصل الإجتماعي وأعربوا عن استيائهم من الزيادات رغم وجود دعم مقدم من طرف الحكومة، مشيرا إلى أن “بعض المهنيين يعتبرون أن الدعم المقدم لهم غير كاف واللجوء إلى فرض تعريفة جديدة هو الحل الأنسب بالنسبة لهم، ما يجعل المواطن بين المطرقة والسندان في غياب اعتماد العداد الذي سينهي الجدال نهائيا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x