لماذا وإلى أين ؟

الرباط.. “سونطر دابيل” يرغم مستخدميه على نزع قميص المنتخب الوطني

أقدمت إدارة مركز نداء فرنسي شهير وسط العاصمة الرباط على منع مستخدميها، بشكل صارم، من ارتداء قمصان المنتخب المغربي، تزامنا مع المباراة التي تجمع مساء اليوم المنتخبين المغربي والفرنسي ضمن النصف النهائي الثاني لكأس العالم قطر 2022.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها جريدة ”آشكاين” الالكترونية، فإن المنع طال جميع مستخدمي مركز النداء، الكائن بحي حسان بالرباط.

ويأتي قرار المنع تزامنا حفل نظمه المركز، بعد حصوله على جائزة في مجال النداء والاتصال.

وتتزامن الواقعة، في الوقت الذي يستغل فيه اليمين المتطرف في فرنسا، هذه المباراة الكروية، من أجل زرع التفرقة ونفت السموم في أوساط المجتمع.

واستغلت الأطراف اليمينية المتطرفة، إنجاز المنتخب المغربي غير المسبوق تاريخيا، لمهاجمة الجالية المغربية؛ حيث هاجم اليميني والمرشح السابق للرئاسيات الفرنسية، أريك زمور، مغاربة فرنسا المنتشين بتأهل الأسود إلى النصف النهائي، منتقدا عدم احتفالهم بفوز فرنسا في نفس اليوم.

من جهته؛ صار جوردان بارديلا؛ رئيس حزب ”التجمع الوطني” اليميني المتطرف في فرنسا؛  في نفس المنوال؛ حين قال إن “بعض المشجعين المغاربة يسكنهم شعور بالإنتقام من فرنسا أكثر منه بروح رياضية”.

وذهب بارديلا؛ الذي خَلَف الزعيمة اليمينية المتطرفة، مارين لوبان، على رأس الحزب خلال شهر نونبر الماضي؛ أبعد من ذلك حين استبق الأحداث وتوقع حدوث أعمال شغب بعد المباراة.

وزاد بارديلا قائلا؛ في مقابلة مع قناة ” BFMTV” بأنه ” في كل مرة تكون هناك مباريات مع فرق مغاربية، يقوم مشجعون بتجاوزات لا تطاق”.

وأطلق زعيم الحزب اليميني المتطرف الفرنسي لفظ ”الفرانكوفوبيا” على ما وصفه بـ ”الروح المُعادية لفرنسا والفرنسيين لبعض المُستقرين فيها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2022 23:05

في حسان يوجد مركز النداء إسمه intelcia و يملكه نفس الشخص الذي يملك BFM TV و هو الفرنسي الإسرائيلي patrick drahi , فهل هو مركز النداء المقصود يا ترى ؟؟

مواطن مغربي
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2022 18:48

التصرف يعتبره مركز النداء غير عادي لأنه مركز تابع لإحدى الدول الأوربية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x