لماذا وإلى أين ؟

البرلمان المغربي يتَّــخذُ إجراءً للـــردِّ على قـــرار البرلمان الأوروبي

علمت الصحيفة الرقمية “آشكاين”، أن مكونات مجلس النواب عقد اليوم ندوة الرؤساء التي تتألف من رئيس المجلس ونوابه، ورؤساء الفرق والمجموعات النيابية و رؤساء اللجان الدائمة، من أجل تدارس خيارات الرد على إدانة البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، المغرب بخصوص قضايا لها علاقة بحرية التعبير وأوضاع الصحفيين.

ووفق البرلماني محمد فضيلي الذي حضر اللقاء عن الفريق الحركي، فإن ندوة الرؤساء خلصت إلى “اتخاذ إجراء للرد على قرار البرلمان الأوروبي الظالم في حق المملكة المغربية”، مضيفا أن “الإجراء يتمثل في عقد جلسة طارئة لمجلس النواب حتى يتحمل ممثلو الأمة المغربية مسؤوليتهم ويعبروا عن ما يخالج صدورهم من غبن وظلم من طرف البرلمان الأوروبي”.

وقال فضيلي في تصريح للصحيفة الرقمية “آشكاين”، إن البرلمان الأوروبي “لم ينصف مجهودات المغرب في مجال حقوق الإنسان واستقلال السلطة القضائية وعددا من المجالات”، مبرزا أن البرلمان الأوروبي “تدخل في القضاء المغربي وسيادة الدولة”.

ويرى عضو الفريق الحركي أن “الجلسة الطارئة التي سيعقدها مجلس النواب ستكون فرصة لتوضيح الحيف الذي لحق المغرب جراء إدانة البرلمان الأوروبي للمغرب”، مبرزا أنه في المستقبل القريب “سيتم إعداد مخطط لمواجهة مثل هذه القرارات التي لا تأخذ بعين الاعتبار مجهودات المغرب”، وفق المتحدث ذاته.

يأتي ذلك، بعدما صوت 356 من أصل 430 نائبا في البرلمان الأوروبي لصالح إدانة المغرب بخصوص قضايا لها علاقة بحرية التعبير وأوضاع الصحفيين، فيما رفض 32 نائبا قرار الإدانة، وغاب عن التصويت 42 نائباً.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
19 يناير 2023 17:53

اطلقوا سراح الصحفيين المعتقلين وكفى من المغالطات !!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x