لماذا وإلى أين ؟

المحكمة تُلغي قــرار هيئة المُحامين بالرباط بتوقيف الهيني

أصدرت محكمة الإستئناف بالرباط اليوم الخميس 02 مارس الجاري، قرارها في قضية توقيف هيئة المحامين بالرباط، المحامي محمد الهيني، عن مزاولة المهنة لمدة ثلاث سنوات، بناء على قرار للمجلس التأديبي للهيئة المذكورة.

المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، تفيد أن المحكمة المشار إليها أصدرت حكمها بإلغاء قرار هيئة المحامين بالرباط بشأن توقيف المحامي الهيني عن مزاولة المهنة لمدة ثلاث سنوات، وقضت بعدم قبول المتابعة.

في هذا الإطار، كشف المحامي الحبيب حاجي الذي ينوب على محمد الهيني في هذا الملف، إن القرار الصادر عن المحكمة معلل بوثائق أساسية مدلى بها ولم تناقشها هيئة المحامين بالرباط، ما يعني أن هذه “المنازعة القانونية الحضرية انتهت، ونتمنى أن تسود أجواء الود بين الجميع من أجل التفكير في مستقبل المهنة”، وفق تعبير المتحدث لموقع “آشكاين”.

وكانت هيئة المحامين بالرباط، قد اتهمت الهيني “بالسب والشتم في حق نقيب هيئة الرباط ومجلسها بواسطة منشورات على الشبكات الاجتماعية”، وذلك في تدوينات كتبها المحامي الهيني على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” إثر خلاف بينه وبين الهيئة، وقررت توقيفه عن مزاولة المهنة لمدة ثلاث سنوات، وشمل بالنفاذ المعجل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x