لماذا وإلى أين ؟

مطالبة لخصم بالكفالة أو السجن تشعل منصات التواصل (فيديو)

كشف البطل المغربي السابق؛ مصطفى لخصم، الذي يترأس جماعة إيموزار كندر، أن نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بصفرو، طلب منه أداء كفالة مالية قدرها 50 ألف درهم، أو أن يتم إخضاعه للإكراه البدني، في قضية متابعته على خليفة الاتهامات التي وجهه ضد عامل إقليم صفرو خلال برنامج حواري.

وأكد لخصم عبر “سطوري” على حسابه بـ”الفيسبوك”، أنه يرفض أداء الكفالة المالية ولن يؤدي أي كفالة حتى لو تعلق الأمر بألفين درهم، لأنه لم يقم بأي شيء، مشيرا إلى أن المحكمة أمهلته يومين، قبل أن يتم تقديمه في حالة سراح يوم الأربعاء، حيث سيتم اعتقاله في حالة لم يؤد الكفالة.

مطالبة لخصم بأداء الكفالة، أشعت مواقع التواصل الإجتماعي بالمغرب، وقسم المغاربة إلى قسمين، يرفض الأول محاكمة لخصم ومطالبته بأداء الكفالة خاصة أنه يتوفر بحسبهم على ضمانات الحضور، مؤكدين على أن “الفاسدين هم الذين يجب محاكمتهم، وليس أبطالا رفعوا راية المغرب عاليا”.

من جهة أخرى، يرى القسم الثاني من المغاربة أن لخصم هو مواطن كغيره من المغاربة يمكن محاكمته في حالة اقترافه لجريمة معينة، حيث أن “المغرب بلد القانون والحريات، والجميع يخضع للقانون”، وفق تعبير العديد منهم في تدوينات متفرقة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وكان عامل إقليم صفرو، قد رفع دعوى قضائية ضد البطل المغربي السابق؛ مصطفى لخصم، الذي يترأس جماعة إيموزار كندر، على خليفة الاتهامات التي وجهه ضده خلال برنامج حواري، حيث اتهمه بـ”عرقلة عمله وعمل أعضاء الأغلبية في جماعة إيموزار”، مشددا على أن “بعض الموظفين التابعين لوزارة الداخلية يقومون بأخذ إتاوات ويعرقلون التنمية بمدينة إيموزار كندر”، وفق تعبير المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
نبيل
المعلق(ة)
3 أبريل 2023 23:52

كلنا مع الخصم الوطني الغيور على وطنه

Berkani
المعلق(ة)
4 أبريل 2023 03:18

حسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهم انصر عبدك.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x