لماذا وإلى أين ؟

خاص.. لقــاءاتٌ سرّيــة بين لقجع و العماري للإطـــاحة بوهبي (فيديو)

علمت “آشكاين” أن لقاءاتٍ سرية جمــعت بين الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد و المالية، المكلف بالميزانية؛ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وعراب حزب “الأصالة والمعاصرة”، أمينه العام المستقيل، إلياس العمري.

وحسب المعطيات التي حصل عليها الموقع من مصدر جيِّـــد الاطلاع، فلقاءات لقجع والعماري، جرت في الفترة الأخيرة بفيلا شهيرة بحي السويسي الراقي بالرباط.

ذات المعطيات، تُــشير إلى أن لقاءات العماري و لقجع ، تأتي في سياق إعـــداد هذا الأخير من أجل قيادة حزب “الأصالة والمعاصرة” خلال المرحلة المقبلة، بعدما تأكد لصناع القرار بـ”الجرار” أن وهبي أصبح عبئا على الحزب و تهديدا لكُـتــلته الانتخابية.

وشبَّه ذات المصدر علاقة العماري و لقجع بعلاقة الشيخ والمريد، والتي تعود لسنوات دراسة فوزي لقجع بمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة بالرباط.

كما أن الفضل فيما وصل إليه لقجع، يضيف المصدر، يعود بالأساس للعماري، خاصة وأن الأخير كان هو السبب الرئيسي لتولي لقجع رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سنة 2014، عندما كان العماري في أوج قوته ويتمتع بنفوذ كبير.

وبناء على العلاقة بين الطرفين، حسب مصدر “آشكاين”، فإن لقجع لن يتخذ أي قرار بخصوص مستقبله السياسي دون توجيه من العماري، وأن هذا الأخير هو صاحب فكرة الدفع به (لقجع) للخروج من منطقة الظل، و الإعلان عن انتمائه السياسي، علنا، كخطوة أولى من أجل تمهيد الطريق له لقيادة البام.

جدير بالذكر أن معطيات سابقة كانت قد حصلت عليها “آشكاين”، أفادت أن اختيار لقجع كبديلٍ مستقبلي عن عبد اللطيف وهبي، في منصب الأمين العام، لقيادة هذا الحزب لخوض غمار الإستحقاقات الإنتخابية التشريعية المزمع تنظيمها سنة 2026، جاء بعدما تبين أن ظروفا ذاتية خاصة ستكون حائلا أمام فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، حاليا، من أجل شغل منصب الأمين العام و قيادة الحزب في الإستحقاقات المشار إليها.

المصادر ذاتها، أوضحت أنه تم فتح النقاش مع لقجع منذ فترة، بهدف إقناعه بالإلتحاق بحزب “الجرار”، كعضو قبل أن يتم إلحاقه بالمكتب السياسي بصفته وزيرا، في أفق تقديمه كمرشح خلال المؤتمر الوطني الخامس لشغل منصب الأمين العام للحزب.

الإختيار الواقع على لقجع لقيادة “البام”، تقول مصادرنا، هدفه إصلاح الأضرار التي ألحقها الأمين العام الحالي لذات الحزب “عبد اللطيف وهبي، و بعض وزراء الحزب، بالرصيد الإنتخابي لهذا الأخير، بفعل ما راكموه من فضائح سياسية و أخطاء تدبيرية كارثية خلال سنة فقط من عمر الولاية الحكومية التي يشارك “الجرار” في أغلبيتها.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MOHA
المعلق(ة)
4 يونيو 2023 09:10

لقجع نجح في تحقيق نتائج خيالية للمغرب:نصف نهاية كأس العالم كمثال ويتعرض لحملة كبيرة لإزاحته سواء من الجزائروبعض الدول العربية أو من مفسدي الداخل. الشعب المغربي كله مع لقجع إنتهى الكلام.

Farid
المعلق(ة)
4 يونيو 2023 08:21

لعبة الشطرنج. توزيع الغنيمة و المناصب والمال ….

عبد الكريم
المعلق(ة)
3 يونيو 2023 16:17

العماري ثعلب الجبال

ابو زيد
المعلق(ة)
4 يونيو 2023 02:16

عندما كنا في زمن البصري وزير الداخلية السابق نستمع لتدخلاته كان هناك اجماع ان تكوينه ضعيف مقارنة بما كانت عليه النخب السياسية خصوصا رصيده التواصلي اي اللغة….اليوم و بقدرة قادر اصبح شخص كالعماري يوصف بالعراب!!!
انا كمواطن مغربي يحز في نفسي ان تصل الأمور إلى ما وصلت اليه من انحطاط و على فكرة اسألوا اهل الحسيمة عن رأيهم في هذا العراب!!
و اسالوا اهل طنجة عن حقبة أخيه في العمودية !!!
رحمة الله على سي عبد الرحمن و سي بوعبيد و …و…!!!

Bouchra
المعلق(ة)
3 يونيو 2023 18:46

Il y’a des règlements de comptes à la frmf. L’heure de lakjja approche et on découvrira des surprises et le budget t9boh

Slim
المعلق(ة)
3 يونيو 2023 18:34

لقجع طلق الريحة فالجامعة.. أينك يا زينب العدوي وأينك يا مولاي الداكي

اسماعيل الريفي
المعلق(ة)
3 يونيو 2023 18:39

الكل يعلم أن إلياس هو ولي نعمة لقجع. ففوزي ما هو إلا عميل مطيع العماري، سيأتمر بأوامره وينفذ أجنداته. إلياس أذكى من فوزي العميل المطيع

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x