لماذا وإلى أين ؟

نشر سفارة المغرب بمدريد خريطة المغرب تضم سبتة ومليلية المحتلتين يثير جدلا واسعا (وثيقة)

نشرت سفارة المغرب بمدريد خريطة المغرب كاملة دون بترها عن الثغرين المحتلين سبتة ومليلية، وهو ما أثار انتباه الإعلام الإسباني حول الرسائل المراد بعثها من وراء ذلك.

وأظهر القسم المخصص لخريطة المغرب في موقع سفارة المملكة بمدريد، اطلعت عليه “آشكاين”، صورة لخريطة المملكة كاملة دون بتره عن المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية.

وأثار هذا الأمر ردود فعل متباينة في الصحافة الإسبانية، التي اعتبرت أن المغرب يعلن  من خلال هذا الإجراء عن مغربية سبتة ومليلية وينفي عنهما إسبانيتهما، وهو ما دفع الصحافة لمساءلة الخارجية الإسبانية حول الموضوع.

وأوردت صحيفة “إل كوريو دي أندلوسيا” رد وزارة الخارجية الإسبانية بهذا الشأن، حيث قالت  “إن حدود إسبانيا المعترف بها دوليًا، بما في ذلك سبتة ومليلية، لا شك فيها، كما أن إسبانية سبتة ومليلية كذلك، وهي مسألة لا نقاش فيها”.

جدير بالذكر أن السلطات الإسبانية اعتمدت نفس الرد تقريبا، على تأكيد المغرب تشبته بمدينتي سبتة ومليلية، في رسالة بعث بها إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة رداً على التوضيحات التي طُلبت بشأن ما وصف بـ”الإستخدام المفرط للقوة” ضد المهاجرين من أصل افريقي في المغرب، مشددا فيها على أن “المغرب ليست له حدود برية مع إسبانيا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

2 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
23 أغسطس 2023 21:59

لا حدود برية بين مغربنا العزيز و جارتنا إسبانيا. فمن الغباء ادعاء أن سبتة و مليلية إسبانيتان؛ بل هما محتلتان من طرف إسبانيا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x