لماذا وإلى أين ؟

مجموعة “هاكرز” تعلن سيطرتها على الشبكة الداخلية لـ”إنوي” (صورة)

أعلنت مجموعة “هاكرز” عن اختراقها للشبكة الداخلية لشركة الاتصالات “إنوي” والسيطرة عليها بشكل كامل.

وقال الخبير في الأمن السيبراني، زكرياء العلوي، إن  “مجموعة برمجيات الفدية المسماة Stormous  تعلن عن سيطرتها الكاملة على الشبكة الداخلية لشبكة اتصلات “إنوي” “، مستدلا على الخبر الذي نشره على حسابه الفيسبوكي، بصورة نشرتها المجموعة المذكورة قصد بيع البيانات في الأنترنت المظلمة.

وأكد العلوي على أن هؤلاء “الهاكرز” تمكنوا “من تجاوز جميع حواجز الأمان مما سمح بالوصول إلى الشبكة بأكملها، مشددا على أن “استهداف قناة الرياضية سيكون له ما بعده”، في إشارة منه إلى الاختراق الذي سبق وتعرض له الحساب الرسمي لقناة الرياضية على اليوتوب.

وكان الحساب الرسمي لقناة الرياضية الفضائية على اليوتوب، قد تعرض لعملية اختراق أدت إلى تغيير الهوية البصرية للقناة وحذف جميع المحتوى الذي كان بالقناة بشكل كامل.

وأكد مصدر من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في تصريح سابق خص به جريدة “آشكاين”، عملية الاختراق وأوضح أنه “سيرا على ما يجري به العمل من تدابير وإجراءات في هذه الحوادث، تم التواصل مع “غوغل”، ليتم في مرحلة أولى تعطيل القناة من طرف “يوتيوب””.

وأضاف مصدر الجريدة، أن هذا “التعطيل المؤقت للقناة الرقمية لقناة “الرياضية” على اليوتوب جاء بعدما  تأكدت إدارة غوغل من وقوع ممارسة خارجة عن المألوف”، مشددا على أن هذا التعطيل يتم  “في أفق استرجاع هذه القناة الرقمية من طرف قناة “الرياضية”، وإرجاعها إلى حالتها الطبيعية”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1.5 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Omar
المعلق(ة)
23 ديسمبر 2023 10:41

صافي مريضنا ما عندو باس …شركة اتصلات تقتصد في امن معطيات الزبناء فيقع ما يقع و كأنه قدر محتوم و لا من يسائلها عن مسؤوليتها في ذلك

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x