لماذا وإلى أين ؟

لماذا غاب السنتيسي والتويزي عن الوفد البرلماني الذي توجه إلى موريتانيا؟

حل وفد برلماني مغربي، يرأسه رئيس مجلس النواب؛ رشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة 09  فبراير الجاري، بالعاصمة الموريتانية انواكشوط ، في إطار مهمة وصفت بـ”الدبلوماسية”.

ويضم وفد مجلس النواب، بالإضافة إلى الرئيس، كلا من محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، ونور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وعبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي، وبلعسال الشاوي رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، ورشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر مقربة من التويزي تحدثت لـ”آشكاين”، أن الأخير “غاب عن هذا الوفد البرلماني نظرا لالتزاماته بالحضور في المؤتمر الخامس للحزب بحكم المسؤولية التي يتولاها، ولما  يشكله هذا المؤتمر من محطة مفصلية في تاريخ الحزب”.

من جهته، كشف رئيس فريق الحركة الشعبية، بمجلس النواب، إدريس السنتيسي، في تصريح لـ”آشكاين”، أن سبب غيابه عن هذا الوفد هي وعكة صحية ألمت به”، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

يذكر أن رؤساء فرق المعارضة، عقدوا أمس الخميس 8 فبراير الجاري، ندوة من أجل تقييم الأداء الحكومي، حضرها جميع رؤساء الفرق المذكورة، بمن فيهم السنتيسي، وهي الندوة التي جاءت قبيل سفر الوفد البرلماني إلى موريتانيا، إذ فور انتهائهم من هذه الندوة توجهوا صوب المطار مباشرة قصد السفر إلى موريتانيا، فيما غاب السنتيسي عن الرحلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
10 فبراير 2024 12:52

ولم تذكروا ، “بونو”رئيس فريق “لانبة”،
أهو سهو،أم ماذا؟

Nasser
المعلق(ة)
10 فبراير 2024 12:41

Ils sont absents parce que trop occupé avec leur business de trafic de drogue?

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x