لماذا وإلى أين ؟

أغلبية مجلس الرباط تراسل الخازن الجهوي بخصوص صرف أغلالو 10 ملايين درهم “خارج القانون”

راسل رؤساء فرق الأغلبية بمجلس جماعة الرباط، الخازن الجهوي لجهة الرباط، بسبب أداء الخزينة الإقليمية للرباط نفقة بميزانية جماعة الرباط خارج الضوابط القانونية، معتبرين “إياه إخلالا بمسطرة صرف النفقات”.

واتهم رؤساء الأغلبية، رئيسة المجلس الجماعي بالرباط أسماء غلالو رئيسة المجلس، بـ “صرف مبلغ عشرة (10) ملايين درهم كمساهمة لجماعة الرباط في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال دون علم المجلس وفي خرق سافر للمقتضيات القانونية”.

وأضاف رؤساء الأغلبية المذكورة بأن رئيسة المجلس المنبثقة عنهم في الأصل، “أعطت لنفسها صلاحية اتخاذ قرار هذه النفقة وتحديد مبلغ المساهمة وصرفها رغم أنها غير مدرجة بالميزانية”.

واعتبر رؤساء الأغلبية الثلاث في ذات المراسلة التي حصلت عليها “آشكاين” الإخبارية، بأن “الخزينة الإقليمية التي تتولى مراقبة وأداء النفقات الخاصة بميزانية مجلس جماعة الرباط، قامت بأداء هذه النفقة دون مطالبة المصالح المالية بالجماعة بالوثائق اللازمة التي تتطلبها هذه العملية بما فيها مقرر المجلس”.

يُذكر أن رؤساء فرق الأغلبية بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط سبق واستنكروا في بلاغ سابق، ما سموه “التسيير المنفرد الأرعن” لرئيسة الجماعة أسماء اغلالو، الخارج عن قواعد التدبير الجماعي ومقتضيات القانون التنظيمي للجماعات”.

كما سبق وطالب كذلك المستشار بالمجلس الجماعي للرباط، فاروق مهداوي، عن فيديرالية اليسار الديمقراطي قبل أسبوعين، في مراسلة موجهة لوالي جهة الرباط محمد اليعقوبي، بالتدخل بُغية تصويب ما أسماه “الخروقات القانونية والمسطرية المتعددة المرتكبة من لدن أسماء أغلالو بصفتها رئيسة مجلس جماعة الرباط”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x