لماذا وإلى أين ؟

عاجل..قيادة حزب الاستقلال نتفق على تقديم مرشح واحد للأمانة العامة (صور)

قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في اجتماعها المنعقد اليوم الأحد 25 فبراير الجاري، تقديم مرشح واحد لمنصب الأمين العام في المؤتمر 18 للحزب المرتقب عقده نهاية أبريل القادم.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها “آشكاين”، فقد “تم الاتفاق داخل اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان” على تقديم مرشح واحد لمنصب الأمين العام، هو الأمين العام الحالي، نزار بركة”.

وأكدت مصادرنا، أن “الاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة المذكورة، شمل أيضا الاحتفاظ بنفس الأعضاء في اللجنة التنفيذية”.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن قيادة الحزب اتفقت على  أن “يتولى عبد الجبار الراشدي مهمة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، فيما أوكلوا مهمة رئيس لجنة القوانين إلى رحال المكاوي، في حين لم يتم الاتفاق على رئيس المؤتمر”.

يأتي هذا ليؤكد ما كشفت عنه “آشكاين” في وقت سابق، بكون  نزار بركة سيكون المرشح الوحيد لخلافة نفسه خلال المؤتمر الثامن عشر للحزب المرتقب عقده في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024.

وحسب ما أفاد به مصدر قيادي من داخل حزب “الميزان”، في وقت سابق، للجريدة، فقد أجمعت اللجنة التنفيذية للحزب، خلال اجتماعها المنعقد منصف هذا الأسبوع على تزكية نزار بركة لولاية ثانية على رأس الحزب.

يذكر أن حزب “الاستقلال” كان قد حدد موعدا لعقد مؤتمره الثامن عشر.

وحسب بلاغ صادر عن اجتماع للجنة التنفيذية لـ”الميزان”، فقد دعت هذه الأخيرة إلى عقد المؤتمر الثامن عشر للحزب في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024، والعمل على أجرأة هذا الاتفاق وفق المساطر والمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي للحزب، وخاصة الفصل 92 منه.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
26 فبراير 2024 13:16

ولماذا صرف اموال على مؤتمر سيسفر عن نفس القيادة، اقترح على الاخوة الاستقلالين ان يتم عرض المؤتمر السابق على الشاشة وقراءة الفاتحة، ورفع الدعوات بالتوفيق والسداد.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x