لماذا وإلى أين ؟

سلطات دبي ترحل بارون مخدرات مغربي شهير إلى بلجيكا

تسلمت السلطات البلجيكية أخيرا، بارون المخدرات المزعوم من أصول مغربية “نور الدين ح.”، المعروف بلقب “فات نور الدين”، بعد قرار سلطات دبي بترحيله، على إثر طلبات متكررة من السلطات البلجيكية.

وحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فقد غادر “فات نور الدين” دبي على متن طائرة عسكرية بعد ظهر أول أمس الجمعة، وهبطت في ميلسبروك الساعة 10:21 مساءً من اليوم ذاته، حيث تم تسليمه للسلطات القضائية البلجيكية من أجل التحقيق معه ومحاكمته بتهم تتعلق بتهريب الكوكايين على نطاق واسع والاتجار غير المشروع بالأسلحة وأعمال عنف.

وكما نشرت “آشكاين” في مقال سابق، فقد أشارت المصادر، أنه خلال السنوات الأخيرة، قامت السلطات البلجيكية بعدة محاولات لتسلم المعني، لكن بدون نجاح. حيث اعتقل في دبي قبل أربع سنوات، لكن أطلق سراحه بعد ذلك. وتم القبض عليه مرة أخرى في خريف عام 2023، وظل في السجن منذ ذلك الحين. ومطلع الشهر الجاري، وافقت السلطات القضائية في دبي على تسليمه فعلياً لنظيرتها البلجيكية.

وأكدت المصادر، أن وزير العدل البلجيكي بول فان تيجلت، سافر بنفسه إلى الإمارات العربية المتحدة، وكان من شأن الزيارة أن تسرع تسليم المطلوب “فات نور الدين” إلى السلطات البلجيكية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x