لماذا وإلى أين ؟

القوات العمومية تمنع وقفة الأساتذة الجامعيين المطالبين بالأقدمية (فيديو)

حاصرت القوات العمومية وقفة احتجاجية نظمتها التنسيقية الوطنية للأساتذة الباحثين المتضررين من احتساب الأقدمية،صباح اليوم الخميس 18 أبريل 2024 امام مقر وزارة التعليم العالي بالرباط، شارك فيها العشرات من الأساتذة الباحثين القاديمن من مختلف مناطق المغرب.

ومنعت القوات الأمنية الاساتذة الباحثين من التجمهر والاحتجاج أمام الباب الرئيسي لمقر وزارة ميراوي، مبعدة إياهم بالقوة للأزقة والشوارع المحيطة بها.

ورفع المحتجين شعارات غاضبة من منع الوقفة الاحتجاجية باعتبراها تندرج في إطار القوانين الجاري بها العمل، وأخرى منددة بتعامل وزارة التعليم العالي مع ملف احتساب الأقدمية من قبيل “يا وزير يا مسؤول هادشي ما شي معقول”، “يا وزير مالك مخلوع الأقدمية حق مشروع”.

وتطالب هذه الفئة من أساتذة التعليم العالي، باحتساب الأقدمية للذين زاولوا مهنا أخرى في إطار الوظيفة العمومية قبل ولوجهم لمهنة أستاذ باحث بالتعليم العالي، والبالغ عددهم وفق أرقام التنسيقية 5 الاف أستاذ باحث.

ويتهم الأساتذة الباحثين وزير التعليم العالي الحالي عبد اللطيف ميراوي بـ “التنكر للتراكم الذي تحقق في هذا الملف إبان بعض الحوارات التي جمعتهم بالوزير السابق الوصي على القطاع سعيد أمزازي، الذي سبق ووعدهم بحل نهائي للملف” وفق ادعائهم.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x