لماذا وإلى أين ؟

القوات العمومية تحاصر مسيرة احتجاجية لمتصرفي المغرب (صور+فيديو)

حاصرت القوات العمومية صباح السبت 20 أبريل 2024 بساحة باب الاحد بالرباط، وقفة احتجاجية حاشدة دعا لها الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، مانعة إياها من التحول لمسيرة كان من المقرر توجيهها نحو مقر البرلمان.

ورفع المحتجون القادمون للعاصمة الرباط من مختلف إدارات المغرب شعارات غاضبة من تعرض المسيرة للمنع والحصار، ومما سموه “إهمال الحكومة” لملفهم المطلبي ولمشاكل المتصرفين لما يزيد عن عقدين من الزمن.

ورفع المحتجون لافتات وشعارات مطالبة بمراجعة النظام الأساسي الخاص بهيئة المتصرفين المشتركة بين الوزرات من خلال إعمال المساواة الأجرية كما هو معمول به في باقي فئات الوظيفة العمومية، وبالزيادة في قيمة التعويضات ومراجعة نظام الترقي.

وناشد متصرفو المغرب المركزيات النقابية بالترافع عن مطالب المتصرفين وإعطاءها الأولوية اللازمة في الحوار الاجتماعي المركزي الراهن بين النقابات والحكومة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
22 أبريل 2024 09:06

..ألا تقومون بمحاصرة الفقر و ارتفاع الأسعار ؟ ألا تقومون بمحاصرة المفسدين واسترجاع الأموال المنهوبة؟ ألا تقومون بمحاصرة البطالة؟..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x