لماذا وإلى أين ؟

حقوقيو فاس: إيداع مواطن بمستشفى المجانين بسبب اعتناقه المسيحية

ذكرت “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع فاس”، أن مواطنا مغربيا تم إيداعه بمستشفى الأمراض العقلية بمدينة فاس بسبب تغيير دينه حيث اعتنق المسيحية.

وقالت الجمعية، في بلاغ توصلت “آشكاين” بنسخة منه، “إن المواطن تعرض للاحتجاز لمدة 13 يوما أي في الفترة الممتدة بين 8 و20 غشت الجاري، بمستشفى ابن الحسن للأمراض العقلية بفاس حيث تم حقنه بمواد مخدرة فاقمت من وضعيته الصحية والنفسية لتتم إعادته إلى ذات المستشفى يوم 23 غشت”.

واستنكرت الجمعية في بلاغها، إيداع هذا المواطن بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بسبب تغيير دينه في حال ثبت ذلك، مطالبة الجهات المعنية بالتدخل عبر فتح فتح تحقيق حول ادعاءات المعني بالأمر بخصوص احتجازه قسرا في المستشفى المذكور مع ترتيب الجزاءات وحماية المواطن من كل انتهاك أن يخل بحريته في اكساب ديانة ما”.

إلى ذلك، حمّلت الهيئة الحقوقية المسؤولية للدولة المغربية في تأمين حماية صريحة للحفاظ على السلامة الجسدية والنفسية لهذاالمواطن وفي ما قد يتعرض له مستقبلا من المتربصين به بغية ثنيه عن التمسك بدينه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الصمد
المعلق(ة)
27 أغسطس 2018 12:41

أعلى درجات الترهيب ؛ وكأننا في العصور الوسطى

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x