لماذا وإلى أين ؟

تحقيقات أمنية واعتقالات بسبب فاجعة معبر سبتة

منعم توفيق من تطوان

في إطار الصلاحايات الواسعة التي تخول لها حتى النبش في ما هو سياسي، حلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم الجمعة المنصرم بمقر الجماعة الحضرية للفنيدق، حيث باشرت تحقيقا معمقا مع عدد من الموظفين والمسؤولين و أعوان السلطة حول منح و تسليم شهادات إدارية لبعض ممتهني التهريب والتصديق على إلتزامات سكن مكنتهم من الحصول على بطائق وطنية و جوازات سفر صادرة عن عمالة المضيق الفنيدق، بغية ولوج مدينة سبتة المحتلة دون تأشيرة.

وعلى غرار ذلك، أمرت النيابة العامة المختصة مساء أمس الجمعة بإيداع موظف بجماعة الفنيدق وعون سلطة بالمقاطعة الأولى السجن المحلي الصومال، على خلفية التحقيقات التي أفضت إلى مجموعة من المعطيات تتعلق بـ”تزوير و ثائق إدارية” للراغبين في الحصول على جواز سفر.

و بحسب مصادر خاصة ل “أشكاين”، فإن إسناد مهمة التحقيق و التحري في ملف الشواهد الإدارية الصادرة بعمالة المضيف الفنيدق للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، جاء على خلفية واقعة وفاة سيدتين دهسا تحت الأقدام، وهما من ممتهنات التهريب المعيشي بالمعبر الحدودي لباب سبتة المحتلة مؤخرا، حيث تبين أن إحدى الهالكات تنحدر من خارج عمالة المضيق الفنيدق و لم تمضي على مدة إقامتها بالفنيدق سوى 3 أشهر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x