لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. اعتقال رئيس ودادية وإغلاق الحدود في وجه أعضاء من مكتبها المسير (فيديو وصور)

تم إيداع رئيس ودادية “الرمال الذهبية” بالمنصورية، رفقة أمين المال، السجن المحلي ببنسليمان، قبل قليل من يومه الثلاثاء، على خلفية الشكايات التي رفعها ضدهما العشرات من المواطنين وجدوا أنفسهم ضحايا نصب واحتيال على مدى خمس سنوات الماضية، بعدما وقفوا على واقع شققهم التي سددوا ثمنها كاملا دون أن يتسلموا مفاتيحها، كما تبين وثائق تتوفر “آشكاين” على نسخ منها، في مناطق فاخرة بجماعة المنصورية التابعة لعمالة بنسليمان، وهو ما جعلهم يلجأون إلى القضاء سعيا إلى إنصافهم.

واستمع وكيل الملك لدى محكمة بنسليمان للمتهمين قبل أن يحيلهم على قاضي التحقيق، الذي أمر باعتقال الرئيس وأمين المال، وأمر بإغلاق الحدود في وجه خمسة أعضاء من المكتب ومتابعتهم في حالة سراح في انتظار استكمال الأبحاث معهم، والكشف عن مصير 24 مليون درهم هي مجموع دفوعات الضحايا.

واستبشر المنخرطون، في شهادات استقتها “آشكاين” منهم، خيرا، بعد قرار القضاء إيداع الرئيس وأمين المال السجن، حيث عبروا عن فرحتهم أمام محكمة بنسليمان معتبرين أن الحكم إنصاف لهم في انتظار استكمال البحث مع المتورطين.

ويأتي هذا الحكم بعد جلسات ماراطونية ووقفات احتجاجية نظمها المنخرطون في الجمعية، والذين لم يكتشفوا أن الشركة عبارة عن ودادية إلا بعد مرور سنتين، ورغم ذلك لم يتوصلوا بأي إشعار بعقد أي جمع عام على مدى خمس سنوات الماضية.

ويضم المشروع أزيد من 400 شقة بدون جودة ولم يكتمل منذ خمس سنوات، بالإضافة إلى عدم تسليم المفاتيح لعدد منهم.

وكانت المحكمة الابتدائية ذاتها أجلت البت في الدعوى رقم 2020/1403/64 التي رفعها عدد من منخرطي الودادية السكنية “البكارية” بالمنصورية في مواجهة رئيس الودادية ونائب الكاتب العام وموثق وموظف جماعي سابق “تقني” بالجماعة بسبب تفويت غير قانوني لمركز تجاري تابع للمشروع السكني “الرمال الذهبية” الذي يعتبره المنخرطون يدخل في إطار الملكية المشتركة لمنخرطي الودادية، وأن عملية تفويته تمت بصفة منفردة، دون الرجوع للجمع العام،

وطالب دفاع المنخرطين المحكمة بإبطال عقد البيع التوثيقي، الذي اكتشفه المنخرطون من خلال الإجراءات المسطرية الخاصة بشكاية في شأن النصب والاحتيال وخيانة الأمانة واختلاس أموال ودادية سكنية محضر رقم 4894/3201/2019.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
BELKACEM
المعلق(ة)
الرد على  المرابطي
16 ديسمبر 2020 12:40

لم يعرفوا انها شركة

منخرط بالودادية
المعلق(ة)
الرد على  رشيدة
18 أغسطس 2020 15:38

سبق لجريدتكم اشكاين الإلكترونية ان نشرت مقالا تحت عنوان إعتقال رئيس ودادية البكارية إقامة الرمال الذهبية بالمنصورية و إغلاق الحدود في وجه اعضاء بمكتبها ، بترايخ 18 فبراير 2020 حيث جاء في مقالكم ، متابعة الرئيس وامين مال الودادية في حالة اعتقال وباقي اعضاء المكتب في سراح في انتظار استكمال الأبحاث والكشف عن مصير 24 مليون درهم هي مجموع دفوعات الضحايا . وحيث أن أصحاب الدعوى الجنحية هم أنفسهم من طلب من مصالح المحكمة باستصدار أمر من المحكمة لإجراء خبرة حيسوبية معمارية بتاريخ31 / 10 /2019 من أجل إظهار حقيقة اختلاس 24 مليون درهم كما جاء في مقالكم ،و بناء عليه نهيب بجريدتكم الاطلاع على الخبرة الحيسوبية المعمارية المنجزة من طرف الخبير محمد الكريمي والتي تم وضعها رهن اشارة قضاء محكمة بن اسليمان ليقول كلمته في الدعوى الجنحية ضد المعتقلين.

عمر
المعلق(ة)
الرد على  مهاجر حر
19 فبراير 2020 23:42

هذا در للرماد على الأعين…! هناك جمعية يعرف جميع قضاة هذه المحكمة الابتدائية بتمارة فساد رئيسها و يعلمون انه لا يتوفر بتاتا على اي مستند قانوني يثبت صفته ولم يدل ابدا بأية وثيقة أو محضر قانوني في اي من المساطر التي توبع فيها في ظل شكايات عديدة و مختلفة من طرف عدد كبير من المنخرطين أمام وكيل الملك السابق، همت الجوانب القانونية للجمعية و تدبير ماليتها و الجوانب التقنية لمشاريعها المتعددة (؟؟؟) بأكثر من 300 منخرط، (يعمل منذ اكثر من عشرين سنة بوصل ايداع فقط، غير بنود القانون الاساسي للجمعية بدون مساطر، و غير أعضاء مكتبها بطريقة احادية و غير قانونية، استعمل وثائق مزورة، ولا يزال، لدى كل السلطات الإدارية و القضائية البنكية، أدلى خلال مسطرة قضائية بتقرير مالي أكدت ارقامه بالدليل، حجم النهب الذي تعرض له المنخرطون، توبع بالنصب و الاحتيال و خيانة الأمانة و التزوير و التصرف في أموال المنخرطين، وقد بلغت عشرات الملايير، بسوء نية، و مشاريعه كلها عالقة لا امل في اتمامها و لا في تمكين المنخرطين من حقوقهم المشروعة و هو لازال يصول و يجول بمحاكم مدينة الانوار، حرا طليقا، متماديا، متحديا القانون و مستهترا بالمؤسسات ….. !!!!!
فمن في الخفاء يحمي بكل وقاحة هذا النصاب المحتال داخل المحاكم و من خارجها ؟ من هؤلاء المرتشون الذين يستقوي بهم على القانون ؟
و من يحمي المطالبين بالحق من استبداد و طغيان و جشع القضاة ؟
فهذا نداء مباشر إليكم يا جلالة الملك و انتم يا جلالة الملك وحدكم الكفيل الوحيد بإرجاع الحق و تحقيق العدل و ردع الظالمين !
فهلا تتدخلوا يا جلالة الملك ! نستحلفكم بالله. فنحن شعبكم المخلص.

المرابطي
المعلق(ة)
19 فبراير 2020 23:31

عجيب قال ليك لم يعرفو انها ودادية، وكيف قمتم يتوقيع طلب الانخراط و الالتزاام، تبا لكم انتم مافيا العقار الحقيقة من اللخر خمسة اشخاص طامعين في خمس شقق مجانية، انتظروا الى وصول المشروع نسبة 90% و اردتم الانقلاب،

رشيدة
المعلق(ة)
الرد على  مهاجر حر
19 فبراير 2020 12:25

الحمد لله والشكر لله.ما ضاع حق وراءه طالب.تسقط مافيا العقار ويعيش المواطن الحر الابي اللذي لا يرضى بالذل والهوان،ويجري وراء حقه.ويقف ضد النصب والاحتيال.

مهاجر حر
المعلق(ة)
18 فبراير 2020 21:24

شكرا لكم ونحن كنا إفتخار بمساندتكم إلينا دائما . شكرا للمنابر النزيه .الحمد لله العدالة وصفاتنا وزادت تفتنا بها ماضاع حق ورائه طالب .شكرا على مساندتكم .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x