لماذا وإلى أين ؟

مافيات العقار تجمع ضحاياها أمام مقر ابتدائية تمارة (صور وفيديو)

عرفت المحكمة الابتدائية بتمارة وقفة احتجاجية وتضامنية، صبيحة اليوم الاثنين، نظمها ضحايا ومتضررون من مافيا العقار التي تضرب عمالة الصخيرات تمارة،

وقد شارك في الوقفة التي نظمتها لجنة التضامن ضد مافيا العقار في منطقة الصخيرات-تمارة، مجموعة من ضحايا جمعيات ووداديات سكنية متعددة، منهم محامون وأطر وموظفون وأفراد عائلات، يجمع بينهم همّ محاربة هذه المافيات التي أسقطت عددا منهم ضحايا مشاريع سكنية، سواء تلك التي بُنيت على خروقات وتجاوزات أو أخرى لا يظهر أي أثر لها على أرض الواقع بعدما التهمت أموالهم.

وكشفت الوقفة التي تأتي أساسا للتضامن مع إطار وجدت نفسها في مرمى التهديدات بعد كشفها خروقات في المشروع السكني الذي تقطن فيه، ووجود ملفات كثيرة مازالت مُعلقة، على غرار قضية تجزئة سكنية في الهرهورة كشف المستفيدون منها أن أرضها بيعت مرتين من قبل (ت.ب) المستشار السابق في بلدية الهرهورة، عن طريق استعمال عقود بيع مزورة.

كما استقطبت الوقفة سكان دوار “اولاد عكبة المويهات” الذين عبروا، عبر لافتات، عن تنديدهم بالأحكام الصادرة لإفراغهم من مساكنهم، مناشدين السلطات الإقليمية والمحلية والقضائية بالتدخل لمنع تشريد أبنائهم.

 

وتم وعد هؤلاء المواطنين بالاستفادة من سكن اجتماعي لفائدة أزيد 35 عائلة، بمقابل مادي تم تسديده، إلا أن من سموهم سماسرة العقار سطوا على أراضيهم، بينهم مسؤول في شركة عقارية، واستطاع أن يكسب قرارات قضائية استعجالية.

ولم يغفل المحتجون إثارة ملف “كيش الأوداية”، المثير للاحتجاج بدوره منذ سنوات. فيما تطرقت محتجة إلى آفة الوداديات السكنية التي بدأت تُخيف المواطنين، بعما تورط عدد من رؤسائها في عمليات نصب على منخرطيها، آخرهم رئيسان في الهرهورة يقبعان الآن في السجن في انتظار محاكمتهما.

وقالت إن المسؤولين أخبروها بوجود 20 حالة تخص وداديات، موردة مثال ودادية قالت إنها ظلت عقود تتصرف في أموال منخرطيها الذين أنعشوا ميزانياتها مما ساعدها على تكاثر مشاريعها في أرقى الأحياء بالرباط ونواحيها.

يشار إلى أن الشكايات الواردة على مصالح الدرك الملكي والشركة، في الموضوع نفسه، عرفت ارتفاعا في عددها، بفضل الدينامية النضالية وخروج عدد من المتضررين من صمتهم، ليتهموا  مسؤولين ومنتخبين في عمالة الصخيرات تمارة باستعمال الشطط في سلطهم والتواطؤ والتلاعب في وثائق مشاريع عقارية بالتحديد.

واطلعت آشكاين على نسخ شكايات موضوعة على طاولة المحققين، وأخرى يعتزم أصحابها وضعها كذلك، توجه أصابع الاتهام لمنتخبين في مجالس المدن التابعة العمالة، تحديد الهرهورة وتمارة، اللتين تعتبران عش ومعقل الخروقات بامتياز، خاصة في مجال العقار، على اعتبار أن الشريط الساحلي الممتد بين المحمدية إلى الرباط مليء بإقامات سكنية قائمة على تجاوزات وخروقات في التعمير، منها التي أطاحت بالمتورطين فيها، على غرار رئيسا ودادية “الرمال الذهبية” و”إيكو سكن” اللذين تم إيداعهما السجن أمس الأربعاء وأول أمس الثلاثاء في انتظار محاكمتهم.

ويوجد من بين المتهمين موظفون في المحافظات العقارية، حيث قال فاعلون حمعويون إن لهم يدا في عدد من المشاريع المتعثرة في المنطقة بسبب التساهل والتلاعب والتزوير في تراخيص البناء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

45 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد المالك
المعلق(ة)
13 يونيو 2023 15:08

الحمد الله براءة رئيس جمعية الفضيلة و بالنسبة للمشكل في بعض ثلاثة منخرطين من 120 منخرط يفعلون الفوضى

Azedin
المعلق(ة)
الرد على  المواطن
25 سبتمبر 2022 22:39

سلام اخي اين يوجد مقر الجمعية وشكرا

موراد
المعلق(ة)
الرد على  المنخرط الغيور
25 سبتمبر 2022 18:35

من فضلك هاتف جمعية الفضيلة

سيدتكم
المعلق(ة)
1 مارس 2020 16:38

قاطن الاصلي -السيدة تتهم اللجنة والجمعية والمسوؤلين المتدخلين في مشروع العجيب عروبية تمارة
١ اللجنة لا وجود قانوني اها مجرد نكافات
٢ الجمعية غير سليمة و في وضعية غير قانونية
٣المسوؤلون المتدخلون كلهم مزورون- لان الرئيس لا يعرف الا مستواه السلم 2 الى5 ( الموقعون على المحضر المزور وكلهم متابعون قانونيا من بينهم رئيسكم الأبدي )
هذه “الادعاءات” بوثائق مختومة بمسؤولين كببببار …
والي -عامل – مدراء معينون -ظهير-

المختل لكونه انخرط في جمعية الفضيلة
المعلق(ة)
1 مارس 2020 08:40

إلى “القاطن الاصلي” اذا اردنا كما قلت الاتصال معكم في مكتب الجمعية نود ان تدلنا :أي هو مقرها ؟ العنوان .بلغ لعلمنا ان العنوان الموثق في الوصل المؤقت بحي المحيط لا وجود له مند عشرات السنين ،والمقر الغير المرخص له من باشوية تمارة اغلقه باشا تمارة بأمر من وكيل الملك .
هنا السؤال أين هو مقر جمعية الفضيلة؟ لتكن لك الشجاعة أيها القاطن الاصلي واجب عن هذا السؤال.
أما بنسبة للجنة المنبثقة عن ” جمع عام 2018″ فلنا أوراق رسمية تؤكد ان اخر جمع عام لهذه الجمعية انعقد في 2004.
أنت أيها القاطن الاصلي اشرح لنا هذه الإشكالية !!!

الفادي
المعلق(ة)
28 فبراير 2020 08:28

الفاسق اذا جائكم بنبأ ….. للجنة المنبثقة عن شيء لا وجود قانوني أصلا له .لجنة خرجت من اجتماع غير قانوني .شردمة تجتمع و تاخد قرارات كاننا في غابة و ليست دولة . تجمعون المنخرطين وتوقعون بدل البعض منهم تسبون في مواطنة تحرضون على قتلها تشككون في نسب ابنائها ….. كل هذا يعاقب عنه القانون.
اذا كان هذا المشروع متكامل لماذا زورتم محضر التسلم للاشغال وهو الملف المعروض الان لدى القضاء من الفاسق!!!!!!!

المحلل
المعلق(ة)
27 فبراير 2020 12:46

إلى قاطني ” مشروع حدائق خمارة” اطلبوا من redal تغيير قنوات المد بمياه لانكم أصبحتم تسبحون في ملكوت السيد الرئيس لقد سلبهم قدرة التفكير والتحليل . قريبا سيطبع طابعا بريديا بصورته العجيبة والغريبة ليراسلكم بظرف و يصرح لكم ان اغبى منكم لم يرى وللإشارة لقد سبق و ان قالها” الكوانب”

La dame
المعلق(ة)
27 فبراير 2020 12:08

Silence total vousn avez pas encore digéré le coup!!!!

سيدتك
المعلق(ة)
26 فبراير 2020 16:02

القاطن الأصيل أظن انه هو “الرئيس” مختبئ و يمدح نفسه نعم هو خبير في التزوير ولعل تزوير التسلم الأشغال لدليل .تتشبت في قيادة هذه الجمعية لتنصب .المشروع الناجح هل تسلمته منك الوقاية المدنية …. احلم بالرسوم ، المتطفلة اغلقت الأبواب أمام وجهك لن تستطيع بكل ما أوتيت من تخلويض ان تحل هذا المشكل ،أنت تختبء وراء اللجنة العجيبة لطمس الحقائق وضحك على الناس … لانكم كلكم لا مكتبك ولا لجنتك تقسمون الغنائم بينكم لقد عاشرت اثنين منكم 30سنة و اعرف الكثير الكثير

سيدتك
المعلق(ة)
26 فبراير 2020 15:39

إلى القاطن الاصلي بمشروع”عروبية تمارة” أتوهم ان الجمعية و اللجنة منخخخخنقة ستمكنني من الشقة 1 انا متمكنة أصلا من الشقة .2 هل أنت ستتمكن من شقتك ؟ لا أظن أنت في عروبية براكة بالحمام ولا تطمع في شيء اخر العبرة بالتقييد .انتظر 30سنة أخرى . معركتي ليست الشقة …….

سيدتكم
المعلق(ة)
26 فبراير 2020 15:16

لماذا لا يقول لكم” القدافي كم “أي وصلت ملفات التحقيق التي انتهى التحقيق فيها وأحيلت على وكيل الملك ملفات التزوير و من بين هذه القضايا ملف تزوير الأبراء العقار الذي زوره الطليق ااذا كان الملك ملكه لماذا هذا الملف التزوير أمام قاضي التحقيق والآن أمام الوكيل و سيحال جنايات.2019/6-,2019/52.
الان بعدما تحصلت على وثائق مختومة بطوابع الإدارة موعدنا في محكمةًالاستئناف في ملف 2017/2101/1088 حل الجمعية (وما هي دأبا أصلا مكينا ش الدوصي وحل فيك وسير حطو ف شي إدارة . هنا انا بزاف عليكم ……..ضربة المعلمين

سيدتكم
المعلق(ة)
26 فبراير 2020 15:02

إلى القاطن الغيور في santa Monica المشروع الفاشل الأرض الفلاحية” شهادة الملكية”أي العروبية .ضعوا 100000000000شكاية داك ما كنت انتظره ليقدم كل واحد منا ما لديه و للإشارة وضِعت شكاية عن محضر التسلم للاشغال لدى الوكيل العام – شكاية النسب ابنائي و ابناء القذافي ADN – شكاية 2شواهد الإسناد – شكاية بكل من وقع في جمعكم الذي تورطتم به – شكاية السب والتشهير أخرى ……
ساجرجركم في المحاكم وتقدمون ( سرد هذه الأحداث المؤلمة تجسيدا للمعانات الجسدية والنفسية) عبارة مستخرجة من محضركم فرع ماربيا 19/01/2020 سترون وتعيشون المهانات les pauvres مرة أخرى بدخولهم و خروجكم من الحمام الطابق السفلي للمحكمة.كلكم اصبحتوا تعرفون و تتدخلون في تفاصيل حياتي السابقة داك الذي يأطركم ورطكم.

القاطن الغيور
المعلق(ة)
الرد على  قاطن أصيل بحدئق تمارة
26 فبراير 2020 13:21

مع الاسف الشديد تبين ان كل المتدخلين ليسوا من سكان حداءق تمارة بل هم من استنفدوا كافة الوساءل وطرقوا باب القضاء وباب خبيىر محلف معين من طرف المحكمة بناء عاى طلبهم ، وكل هذه المحاولات الياءسة باءت بالفشل ، فلم يبق لهم سوى التشبت بقشة عبارة عن انسانة ليس لها اي صفة للتحدث عن مشروع حداءق تمارة ، لان الشهادة التي منحت لها وبطلب من زوجها من اجل قرض ، ومحىرر باسفلها انها لا تخول حق الملكية والدليل انها خسرت كل الدعاوي القضاءية خاصة وانهم يطالبونها بالادلاء بما يفيد اداءها ثمن الوحدة السكنية ..اما هؤلاء المتدخلون الخمسة ثلاث رجال وسيدتان من اصل 126 مستفيد مدعمين حضوريا بما يسمى بالحواتة ..امرهم قضي والكرة في مرماهم وكل الوثاءق التبوثية والمحاسبتبة ادلي بها للخبير المحلف والقضاء والشرطة والدرك ولن بحيد المتضررين من المستفيدين من متابعتهم قضاءيا بتهمة الوشاية الكاذبة وهي معروضة فعلا اما انظار القضاء وكذاك الامر بالنسبة لفاضحة نفسها التي وضعت ضدها 9 قضايا وعدة شكايات وسياتيكم بالاخبار من لم تز دوا

السيدة
المعلق(ة)
26 فبراير 2020 09:40

القاطن الاصلي يا للجهلك للقانون لقد رفع ضدي رئيسكم دعوى الإفراغ وكان الحكم “رفض الطلب ملف عدد 2019/2101/656 أما بخصوص ان الوقفة أمام المحكمة انضم اليها المستفيدين من البراويز كما قات أي العشوائي فحتى مشروعكم الذي تفتخرون Beverley Hill فهو عشوائي ملاحقة : كل بناء غير مرخص أو غير مطابق للتصميم فهو عشوائي إذا لا تستهزئ باصحاب البراريك فأنت في براكة بالحمام اضافة ان فضاء المحكمة هو لكل المغاربة الصدفة جمعت بيننا
مستقبلا سيدشن رئيسكم القذافي زمانه افتتاح فرع لجمعية الفضيلة في ماربيا و فرع اخر في طوكيو و اخر في موسكو لإنجازاته العظيمة

السيدة
المعلق(ة)
26 فبراير 2020 08:58

إلى القاطن الاصلي السيدة بزاف عليكم انتم و الأستاذين باش تكون ماريونيط .السيدة بورقة وقلم هدمت خيمة جمعية الفضيلة فوق ررؤوسكم ب. زاف عليكم بسيرني شي حد سولوا عليا مزيان “الرئيس” و انتضروا الضربة القادمة un coup de maître…
لتوضيح يا جهال لو لم تكن لي صفة dans cette association de m…باش ان كنشطحكم كنشطحكم كاملين
زيونة هذه أنا كيسيروني ناس الصخيرات …. وكما يقول المثل الحمد الله وما شاء الله عليا أنا فران و قاد بحومة وفي حالتي الحمد الله قديت بمنطقة كاملة سولوا عليا الرئيس و المحافظ و الفرقة الوطنيةattendez le coup qui sera fatal pour votre projet la cerise sur le pompon sur le gâteau très bien tôt . Vous serez épatés

القاطن الاصيل
المعلق(ة)
الرد على  قاطن أصيل بحدئق تمارة
25 فبراير 2020 16:10

أنا أكره أسلوب السب و القدف، انا مع الوضوح لمن هذ الشكاية الجنحية رقم 2017/2106/2502

المعلم مني تعلموا
المعلق(ة)
الرد على  المواطن
25 فبراير 2020 13:18

نموت و نعرف هاذ اللجنة الوزارية التي تحدثت عن داك الشلاهبي ديال رئيس بوخخخمامامة
انتم قدااااااام كتستعملوا كلمات الكبار باش ثعطيو القيمة راسكم و انتم مجرد ججججججهههاللل لجنة وزاوية لجنة ، لجنة مخضرمة يا جهال يا عقيم من كل النواحي (عقلا ثقافة.. طذذذذذذذذذذذذذ

عمر
المعلق(ة)
الرد على  قاطن أصيل بحدئق تمارة
25 فبراير 2020 12:56

من خلال تعليقكم يتبين أنكم على معرفة بالعضو المستقيل مادمتم تقولون أن هذا العضو لازال في مكتب الجمعية، علما انني لم أحدد شخصية هذا الشخص. كما يقول المثل العامي : مول الفلس تيقفز!

الطاهر
المعلق(ة)
الرد على  قاطن أصيل بحدئق تمارة
25 فبراير 2020 11:46

أنا أرفض لقاء النصابين . لماذا لا تنشر الأرقام المالية التي تخص مشروع حدائق تمارة حتى يتطلع عليها الجميع في وتعليقاتكم الطويلة والفارغة.اتحداك ان تنشرها!

القاطن الاصيل
المعلق(ة)
الرد على  قاطن أصيل بحدئق تمارة
25 فبراير 2020 11:39

هل أكدت محكمة النقض براءة السيد أمين المال ؟ اجب بنعم أو لا.

الطاهر
المعلق(ة)
الرد على  قاطن أصيل بحدئق تمارة
25 فبراير 2020 11:35

ولماذا سبق أن وضع شكاية ضد رئيسه يتهمه من خلالها بالنصب. و يقول فيها أنه قدم استقالته من الجمعية نظرا للخروقات المالية التي تعرفها . هل كلامي كذب؟ اجب أيها الأصيل. سؤال واضح يتطلب منك جواب واضح

عمر
المعلق(ة)
الرد على  قاطن أصيل بحدئق تمارة
25 فبراير 2020 11:29

سيدي الأصيل مادام أن السيد رئيس قدم لكم التقرير المالي الخاص بمشروع حدائق تمارة، فما هو الثمن الحقيقي لشراء الأرض المقام عليها مشروعكم. ادلي بالثمن أو كف عن الكلام السخيف الفارغ.

قاطن أصيل بحدئق تمارة
المعلق(ة)
الرد على  الطاهر
25 فبراير 2020 11:05

هذا العضو الذي تتحدث عنه لا زال عضوا بمكتب الجمعية ولإبعاد الشبهات وترسيبخ الحقيقة حضر اشغال الجمع العام الأخير كعضو للمكتب ولو كنت من سكان المشروع لعرفت هذه الحقيقة ايها الطاهر

قاطن أصيل بحدئق تمارة
المعلق(ة)
25 فبراير 2020 11:02

جوابا على سؤالك ايها الحادق يكمن في المقولة التالية المؤمن لا يلدخ من جحره مرتين …سبق لمن سخروكم للدفاع عنهم بعد ان استنفدوا كافة الوسائل بما فيها المطالبة بحتدقيق حسابات الجمعية الشيئ الذي تم من طرف خبير محلف ، سبق لهؤلاء أن قدموا دعوى موضوعها هو نفس الجنح المتابع من أجلها أمين المال ضد رئيس الجمعية ،ولعلمك فقد برأت المحكمة على مستوى النقض ومن خلال لجنة وزارية الرئيس من كل التهم التي وجهت له ، وهي نفس التهم التي وجهت لأمين المال ، إذا ما الفائدة من دعوى حسم فيها سابقا بوثائق هي نفس الوثائق التي ستقدم في الدعوى ضد امين المال

قاطن أصيل بحدئق تمارة
المعلق(ة)
الرد على  عمر
25 فبراير 2020 10:55

لو كنت من سكان حدائق تمارة ما طرحت هذا التسائل ولو حضرت الجموع العامة للجمعية ما تفوهت بكلام لقن لك من طرف من يسير صاحبتكم تحل بالشجاعة واطرق باب اللجنة او مكتب الجمعية وستجد ما يروي اوهامك اما اطلاق الكلام على عواهن لا يحق بشخص يدعي الفهم والمعرفة ان كنت من سكان المشروع انا مستعد للقاء معك والتوجه معا الى اللجنة والاتصال بمكتب الجمعية وستتطلع على كل الزوثائق …انا مستعد حدد المكان داخل المشروع وستجدني واقفا لانني لا أدعي الباطل

قاطن أصيل بحدئق تمارة
المعلق(ة)
الرد على  عمر
25 فبراير 2020 10:49

اخي العزيز انا من سكان حدائق تمارة وأظن أنك لست كذلك لأن مكتب جمعية الفضيلة قدم كل التقارير واطلعنا عليها ، ولعلمك فإن رئيس الجمعية حاول مرارا تقديم استقالته وتسليم المسؤولية الى من يرغب فيها وآخر مرة كانت في الجمع العام الأخير ، ولكن هذا الجمع العام رفض رفضا تاما لأن مشروع حدائق تمارة يتطلب الإشراف عليه وانهائه شخص خبير بهذه الأمور ، أما المسخرين من طرف التي تسمي نفسها فاضحة مافيا العقار فلن يجنو من وراء محاولة المس بمشروعنا سوى الريح ، وما اقوله لك يمكن ان تتأكد منه بزيارة خاطفة للمشروه والإحتكاك بالسكان الشرفاء الذين لهم ثقة عمياء في مكتب الجمعية لما لمسوه فيه من صدق وجدية وتفان ..وكفى بهتانا والسير وراء من يسير صاحبتكم القادمين من مشروع ليكوكليكو بالصخيرات الشاطئ والممتنعين من تسوية وضعياتهم المالية مع الجمعية التي قدمت بكل فخر واعتزاز كل حساباتها المالية ولعلمك لخبير محلف معين من طرف المحكمة لأنها ليست ممن يختبأ وراء النعامة أو يسير وهو مخير أو ينقاد وهو حر وذو عقل حباه الله به ، فأفق واستيقظ من سبات وغشاوة وضعت على اعينكم ممن ملأ الحقد والكراهية قلوبهم واتقوا الله في أنفسكم ..وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ….صدق الله العظيم.

المعلم
المعلق(ة)
25 فبراير 2020 00:49

يحلم رئيسكم بان يكون polyvalent رغم جهله التام لا يجيد سوى التزوير والكذب

القاطن الاصيل
المعلق(ة)
25 فبراير 2020 00:49

فخامة رئيس الجمعية و صديقه الحميم أمين المال يكرهان لغة الأرقام. لغة الأرقام تجلب لهم المتاعب و هما في غناء عنها. يكرهان المتاعب، يحبدان حياة السفريات و المتعة على حساب ال123 منخرط الطيبين الذين بفضل سخائهم يتمكن فخامة رئيس الجمعية من أداء العمرة هو ورفيقة حياته سنويا . فنعم الطيبين!

المعلم
المعلق(ة)
25 فبراير 2020 00:44

أما بخصوص لائحة المستفيد الأصلي يا غبائكم 1السيدة العمارتي لم تحضر و زورتم كعادتكم توقيعها
2 القاطنة في 47 مرة توثق الاسم أولا ثم النسب و مرة العكس
3 “المستفيد الاصلي” 53 يوقع باسماء عشيرته
هوسكم ان كل الناس لجانبكم لكن الغاية من انعقاد أي جمع هو وضعه لدى السلطات لاننا في بلد مؤسسات ،ولدينا إقراراً من عامل المنطقة و باشا “الفرع “انه لا يعرفكم بتاتا يا مزورون كل هذه الألاعيب لنهب أموال الناس مستحقات “المهندس ……” النهب النهب النهب
لائحة ورطتكم لجهلكم و غباء باطنان الذي تسبحون فيه.
من له قوة كلام مزورين أم جواب سلطة لا احد يعرفكم ولا احد يشرفه معرفة امثالكم …………

المحترف العالمي
المعلق(ة)
25 فبراير 2020 00:25

هل صدقتم انفسكم على أنكم لجنة منخبقة من جمع عام لا لا. لا توفرون على تصريح أو إذن لجمعكم 19/12/2019 أولا هو الجمع الذي هدم القائد خيمته لجهلكم و غبائكم لا تضبطون شيء .
لجنة العبث
السيدة فضحت تزويرهم و كذبكم .اذا كنتم “رجالا” ليبسط كل واحد منكم وثائقه .هذا هو التحدي!!!!!!!!!
أما طلب كتابة هذه الأسطر من “ساقك” كاتبتك و نهش سيرة السيدة سيدتك عرت على كل غشك و نفاقك .قافلتكم يجرها جرو اجرب عقيم عقبم. !!!!!

علي
المعلق(ة)
الرد على  الطاهر
25 فبراير 2020 00:25

سؤال من البهالي إلى إلى القاطن الأصيل : هل لا زلتم قاب قوس من الحصول على الرسوم العقارية؟ام ال123 منخرط الطيبين هم سبب عدم تمكنكم من الحصول عليها؟

المواطن
المعلق(ة)
25 فبراير 2020 00:09

إلى القاطن الأصلي السيدة تتوفر على شهادة الإسناد ولائحة مستخرجة من مديرية الضرائب تمارة الصخيرات بحكم قضائي واسمها بين اساميكم في شهادة الملكية إلى بوعلاقة أوجه لك هذا الخطاب إذا لمحت مرة أخرى لحياتي الشخصية ساطوف بك محاكم المغرب أنت و سافك و حمرك .ادا كنت رجلا اكشف أواراقك أين هي وتيقة محضر التسلم يا مزور أين هو مقر جمعية الفضيلة ؟أغلقته لك بموجب امر قضائي
تكدب على المنخرطين عن تاخر الرسوم لاحداتهم لتغييرات. من غير التصميم الأصلي أين هو الفندق ؟من غير مساكن البوابين من غير سكن لعمارةًلجشعكً تكتنز لغير صلبك

البوهالي
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 23:49

سؤال إلى القاطن الأصيل: أين و صل الملف الجنحي المتهم فيه أمين مال الجمعية؟ ما قرار محكمة النقض؟ عوض أن تتكلم عن الحياة الشخصية للسيدة الشريفة ، نورنا بمستجدات هذا الملف ااجنحي باختصار و تركيز عوض الكلام الطويل و الفارغ. استعمل لغة الأرقام و التركيز عوض كلام القدف السب .

عمر
المعلق(ة)
الرد على  قاطن أصيل بحدئق تمارة
24 فبراير 2020 23:04

مقالك طويل و لكن فارغ. هل يمكنك أن تكتب مقال قصير و مركز مدعوم بحج و أرقام تجيب عن تساؤلات المنخرطين؟ فخير الكلام ما قل و دل.

الطاهر
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 22:43

هل أحد أعضاء المكتب قدم شكاية لدى النيابة العامة بتمارة يتهم رئيس الجمعية بالنصب عليه؟ هل هذا العضو صرح في شكايته أنه إستقل من الجمعية نظرا للخروقات المالية التي تعرفها هذه الجمعية؟ ما هو جواب القاطن الأصيل على هذه التساؤلات؟ أجب ايها الأصيل؟

الطاهر
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 22:35

هل صهر أمين مال الجمعية هو كذلك عضو في مكتب الجمعية؟ هل أعضاء مكتب الجمعية يتقاضوا أجرة مقابل العمل الجبار النبيل الذي يقومونا به؟

الطاهر
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 22:30

لماذ يحول أمين مال الجمعية الشيكات المحررة لصالح الجمعية لحسابه الشخصي ؟ و كيف يتمكن من القيام بهذه العملية و لو كان الشيك محرر في إسم الجمعية و مشطب عنه و غير قابل للتظهير ؟ هل تتم بتواطء مع بعض موظفي الوكالة البنكية؟ و هل هناك موظف بهذه الوكالة منخرط في مشاريع الجمعية؟

الطاهر
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 22:18

رئيس جمعية الفضيلة يدعي أنه اقتن أرض مشروع لكوكليكو الصخيرات ب14 مليون درهم بدون الإدلاء بما يفيد و يكتفي بالأقوال ، في حين عقود البيع المودعة بالمحافظة العقارية بعين عتيق تبين أن الثمن الحقيقي هو 7مليون درهم. من هو الكاذب رئيس الجمعية أم المحافظة العقارية؟

الطاهر
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 22:12

أين وصل مشروع الهناء الذي تديره جمعية الفضيلة؟

عمر
المعلق(ة)
الرد على  قاطن أصيل بحدئق تمارة
24 فبراير 2020 22:08

لماذا مكتب جمعية الفضيلة يرفض تقديم التقارير الملية. و لماذا مكتبها لا يتجدد رغم أن قانونها الأساسي ينص على تجديد مكتبها كل أربع سنوات. هل مكتب جمعية الفضيلة سبق له أن قدم تقريرا ماليا يخص مشروع حدائق تمارة أم أن هذا المكتب يعتبر نفسه حالة خاصة معفات من تقديم التقارير المالية . هل حضر منخطو مشروع حدائق تمارة في الجمع العام المنعقد في يونيو 2004؟ لماذا يرفض مكتب جمعية الفضيلة مد المنخرطين بمحضر 2004 الذي يدعي انه غير خلاله مكتب الجمعية و القانون الأساسي؟ ما هو ثمن شراء بقعة مشروع حدائق تمارة؟ لماذا منخرطي مشروع كوليكو حرروا أشهادات ينفون من خلاله تجديد المكتب خلال يونيو 2004؟ ختاما إن الجمعية التي لا تقدم تقارير مالية هي جمعية هدفها النصب و الإختلاس. الجمعية التي تدير مجموعة من المشارع دون تقديم حسابات فهي في الحقيقة شركة تتستر وراء قانون الجمعيات للتملص من أداء الضرائب.

اللجنة
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 21:51

نحن لجنة تتبع مشروع حدائق تمارة الهرهورة المنبثقة عن الجمع العام الاخير 19/12/2019 نتمن شكلا ومضمونا كل ما جاء في تعليق ( القاطن الاصيل بمشروع حدائق تمارة حدائق تمارة الهرهورة )
و جدير بالذكر بان عدم وجود ولو مستفيد قانوني واحد بهذه الوقفة من بين 123 منخرط يؤكد الثقة الكاملة بين جمعية الفضيلة و لجنة التتبع .

قاطن أصيل بحدئق تمارة
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 16:51

لقد كتبت مقالا مطولا عبرت من خلاله على رأيي كقاطن بمشروع حدائق تمارة ولكنكم رفضتم نشره وقد أكدت فيه أن التي تسمي نفسها فاضحة مافيا العقار لا علاقة لها بهذا المشروع ولا تمتلك صفة التحدث بإسم ساكنة هذا المشروع ، ولو كانت تتوفر من الوثائق ما يخول لها صلاحية تملك الوحدة السكنية التي تدعي ملكيتها لأنصفها القضاء وكثرة المسؤولين الذين طرقت أبوابهم وسخرت لذلك الأيادي ، ولكن الحق يعلو والا يعلى عليه ، وما قامت به اليوم بمؤازرة شردمة من الممتنعين من تسوية زضعياتهم المالية مع الجمعية بمشروع آخر لا علاقة لهم بمشروع حدائق تمارة ، بل هي مناورة للضغط بعد استنفاد كافة الامكانات من قضاء وشكاية ومقالات وهمية وادعاءات مغرضة ، كلها باءت بالفشل ، إذا متزعمة او فاضحة كما يحلو لها أن تلقب نفسها قامت بتصرفات مشينة في حق السكان واللجنة والجمعية والعديد من المسؤولين على كل المستويات من خلال توجيه تهم لهم ونعتهم بأسماء ومسميات قذفية يعاقب عليها القانون ، إنها بإختصار شديد مطلقة مستفيد يتوفر على وثائق تدعم استفادته ، رفضت افراغ المسكن بعد انتهاء مدة العدة الشرعية ، وتتوهم أنها بمناوراتها هذه ستمنكنها الجمعية واللجنة من الوحدة السكنية التي تحتلعا بدون شرع ولا قانون والقضاء سيقوم كلمته في هذا الأمر وفي أمور أخرى أثارتها في الفيديوهات التي نشرتها على مواقع التواصل الإجتماع وما تضمنه هذه الفيديوهات من اتهامات ونعوت قذفية وادعاءات واهية .

المنخرط الغيور
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 16:39

شوهة جمعية الفضيلة أمام المحكمة بتمارة

المواطن
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 16:37

جمعية الفضيلة تفضحات اليوم

قاطن أصيل بحدئق تمارة
المعلق(ة)
24 فبراير 2020 16:28

رحم الله قائل كل من يدعي بما ليس فيه كذبته شواهد الإمتحان ، إن هذه المقولة الشهيرة تنطبق على إنسانة نصبت نفسها للدفاع عنا نحن المنخرطين المستفيدين من المشروع السكني حدائق تمارة المنجز من طرف جمعية الفضيلة ، فهذه السيدة التي تصول وتجول وتتفنن في توزيع التهم وادعاء أمور لا أساس لها من الصحة بدون حسيب ولا رقيب ، فمنذ عرفناها كانت زوجة أحد المستفيدين ، وبإطلاعنا على وثائق استفادة زوجها إتضح لنا بما لا مجال للشك أن الوحدة السكنية المخولة له من طرف الجمعية قد أدى بمقضى وصولات أداء كافة المصاريف المتعلقة بها من اقتناء وبناء ، وبعد وقوع الطلاق بينهما خرجت ببدعة مفادها أن هذ الوحدة السكنية ملكها وعند مطالبتها بما يفيد أداء مستحقات إمتلاكها تتلعثم وتتلفظ بعبارات أستحيي من التلفظ بها ، وهذه السيدة التي تجمع حولها أشخاص من مشروع سكني آخر بالصخيرات الشاطئ لجمعية الفضيلة رفضوا أداء ما ترتب بذممهم ، وقد عرضت قضاياهم على انظار القضاء الذي قال كلمة حق انصافا للحيف والضرر الذ تعرضت له جمعية الفضيلة من خلال نسج ترهات ومزاعم واقاويل واشاعات أريد بها المس بمصداقية هذه الجمعية التي نشهد نحن سكان حدائق تمارة أنها قد أوفت بكل التزاماتها وإذا كان هناك تأخر في تسلم الرسوم العقارية فالخطأ ليس خطأ الجمعية بل خطأ المستفيدين الذين ارتكبوا خروقات تتنافى مع التصاميم المرخص بها ، اذا بأي صفة هذه السيدة تقحم نفسها في قضية ليست طرفا فيها وبأي صفة تتدعي أنها فاضحة مافيا العقار ، وعن أي مافيا تتحدث وهي لا تملك مترا واحدا بل سخرت من طرف أشخاص آخرين يمتنعون من تسوية وضعياتهم المالية مع الجمعية
لهذا أوكد كقاطن بمشروع حدائق تمارة ، أننا نتوفر على لجنة انتخبناها بمحض ارادتنا تنسق مع الجمعية من اجل تجاوز الخروقات المرتكبة واعداد تصاميم تعديلية وبالتالي استخراج الرسوم العقارية ، اما فاضحة مافيا العقار كما تدعي فهي ماريونيط في يدي استاذين من متزعمي الممتنعين من تسويات وضعياتهم والملف المتعلق بتصرفاتها وافعالها المشينة نحو سكان المشروع واعضاء اللجنة والجمعية ونحو المسؤولين المتدخلين في هذا المشروع معروض على انظار القضاء ، وما قامت به اليوم بمساعدة شردمة من إياتهم ليست سوى مناورة من مناوراتها من اجل وكما تتوهم الضغط على الجمعية والمسؤولين لتميكنها من ملكية وحدة سكنية لا حق لها فيها ، وقد عبر 84 مستفيد عن رايهم فيها ابان انعقاد الجمع العام الاخير للجمعية الذي حاولت بكل الوسائل والتدخلات منعه ، ولكن الحق يعلو ولا يعلى عليه ، ولا يسعني في الأخير الا أن أختم بقوله سبحانه وتعالى …اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا…….صدق الله
العظيم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

45
0
أضف تعليقكx
()
x