لماذا وإلى أين ؟

الرميد يخرج عن صمته في قضية الريسوني

خرج مصطفى المريد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقة مع البرلمان، عن صمته إزاء اعتقال الصحفي سليمان الريسوني، الذي وجهت له تهمة تتعلق بالاعتداء على العرض والاحتجاز.

وقال الرميد، إن التعاطي مع القضايا المعروضة على القضاء، من قبيل قضية الصحفي سليمان الريسوني، تفرض على وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، أن لا يتعامل معها بمنطق النيابة العامة التي مهمتها أن تدافع عن التهم، كما لا يمكن أن يتعامل معها كجمعية حقوقية منحازة انحيازا طبيعيا إلى الأشخاص.

واعتبر الرميد، في حوار له مع موقع “عربي 21″، انه من منطلق المرجعيات الحقوقية الوطنية والدولية، يؤكد على حق الصحفي سليمان الريسوني في محاكمة عادلة، وإلى ذلك الحين فهو بريء حتى تثبت إدانته ثبوتا قطعيا.

وأشار المسؤول الحكومي، أن المغرب وضع الإطار المؤسساتي لاستقلال السلطة القضائية، غير أن ممارسة القضاة لاستقلالهم تتفاوت من قاض لآخر، ما يتطلب كثيرا من الجهد والوقت لمزيد من التأهيل والارتقاء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كريم
المعلق(ة)
16 يونيو 2020 16:42

الاستاد الرميد من الأشخاص النزهاء في هدا الوطن. نعم الرجل والكفائة السياسية والنقابية والانسانية وخاصة القانونية. مزيدا من العطاء.

عادل
المعلق(ة)
16 يونيو 2020 14:29

ملي حصل فعدم التصريح بالكتابة ديالو عاد خرج يستفز الدولة

احمد
المعلق(ة)
16 يونيو 2020 11:01

كلام معقول ولكن العبرة دائما بالافعال.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x