لماذا وإلى أين ؟

مقدمة أخبار بدوزيم تعزف النشيد الإسرائيلي وأفيخاي أدرعي يعلق (فيديو)

نشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، شريط فيديو لمقدمة الأخبار بالقناة الثانية، غزلان الطيبي وهي تعزف النشيد الوطني الإسرائيلي على آلة البيانو.

وأرفق أفيخاي الفيديو الذي نشره على حسابه بـ “الفايسبوك”، بتعليق أعرب فيه من إعجابه وشعوره بما قامت به الصحفية التي كانت قد نشرت، المقطع، في وقت سابق على حسابها بالعالم الأزرق.

و كتب أدرعي قائلا ” أيوجد شعور أروع وفخر أسمى! من أن تسمع نشيد بلادك يعزف بأنامل شعب صديق؟ “، مضيفا “شكرًا غزلان_الطايبي‬ وتحياتي إلى أرض المغرب وشعبها الراقي”.

واستأنف المغرب مؤخرا وبشكل رسمي، الاتصالات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بحضور الملك محمد السادس، والتي يتم العمل على تفعيلها.

ويذكر أن وفدا من 3 أشخاص زاروا إسرائيل في اليومين الأخيرين، من أجل إعادة فتح مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب، حيث أكد وزير الخارجية، ناصر بوريطة قبل أيام أنه سيتم إعادة فتحه في غضون أسبوعين.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

14 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
معتوه
المعلق(ة)
الرد على  مغربي و لا اطبع
5 يناير 2021 09:01

اوافقك الرأي ,,,, ولكن كلمات النشيد مغلوطة وتم التلاعب بالترجمة.

يرجى التأكد

طارق
المعلق(ة)
الرد على  أم مغربية
2 يناير 2021 08:45

تراها ﻻ تحغظ حتى نشيد وطنها المعرب ان التاريخ ﻻ يرحم فتطبيع الدولة له حسابات سياسية يحددها الزمن والأشخاص المشرقين عليها، اما كون الصحفية تخرج للعبان بنوتة اسرائيل انا ﻻاعرق المقصود وراءه، غير الدوس على مشاعر 35 مليون مغربي، فهذه دولة ازهابية قتلت وشردت اطغال ونساء بعض النظر عنهم مسلمين ام ﻻ.

مغربي و لا اطبع
المعلق(ة)
1 يناير 2021 18:21

2m اقصحت ادات للتطبيع و هذه كلمات نشيد الكيان الص هيوني
ليرتعد من هو عدوّ لنا

ليرتعد كلّ سكان مصر وكنعان

ليرتعد سكان بابل

ليخيّم على سمائهم الذعر والرعب منّا

حين نغرس رماحنا في صدورهم

ونرى دماءهم تراق

ورؤوسهم مقطوعة

وعندئذ نكون شعب الله المختار حيث أراد

ابو فراس الوزاني
المعلق(ة)
الرد على  اتحادي رجاوي
1 يناير 2021 16:16

يا اخي اتقي الله فلسطين هي مسؤولية كل المسلمين ،اذا اغتصبها اليهود الصهاينة ،فمسؤولية تقريرها على عاتق كل مسلم،الفلسطينيين مثل كل البشر فيهم الصالح وفيهم الطالح،عاشرت الكثير منهم،اما الصحراء فذلك موضوع اخر .

ابو زيد
المعلق(ة)
1 يناير 2021 16:12

و هل يعلم افخاي هذا رأي المغاربة في دوزيم!

أم مغربية
المعلق(ة)
الرد على  اتحادي رجاوي
1 يناير 2021 15:39

الله يبعثها معاهم، القتل الصهاينة ناهبي الآرض و مستحللين الاعراض

مرسول
المعلق(ة)
1 يناير 2021 13:17

Votre site n’est 100% responsive

خالد
المعلق(ة)
الرد على  ابو فاطمة
1 يناير 2021 12:54

اعتقد انه حان الوقت لان تبحت كل دولة عربية على مصالحها الاقتصادية والسياسية بعيدا على أوهام الوحدة والقومية العربية التي عمرت عقودا من الزمن وكانت سببا من أسباب التخلف والانهيار دون ان تعطي نتائج واضحة تدكر.فما عليكم الا ان تطالبوا بتفكيك جامعة الدول العربية ونسيان القومية العربية الى الابد وان تبحث كل دولة على حدة على مصالح شعوبها ودولها.. انتهى الكلام.

حسن
المعلق(ة)
1 يناير 2021 11:06

الاسلام دين التسامح.

ابو فاطمة
المعلق(ة)
الرد على  محمد أيوب
1 يناير 2021 08:25

البعض من الناس مثل هذا النموذج المتجلي في هذه السيدةالعازفة التي ربما تجهل حتى مفردات النشيد الوطني لبلادها ..اقول البعض يحسبون اننا تطبعنا مع الصهاينة حبا وعشقا فيهم وكاننا نسينا ماارتكبوه من جرائم وفظائع في حق المسلمين الذين نحن جزء منهم …بل هناك ظروفا قاهرة نعلم البعض منها ونجهل بقيتها جعلتنا نلجئا الى هذا الاتجاه في انتظار ماستكتشف عنه الايام القادمة..وفي الاخير نسأل الله سبحانه وتعالى ان يخزي جنرالات الحقد والشر في جارة السوء الذين الذين ربما هم من الجئنا الى مالجئنا اليه

اتحادي رجاوي
المعلق(ة)
الرد على  محمد أيوب
1 يناير 2021 02:45

انت مخطئ في كل شئ ، حتى تعليقك تم نشره…انت تتهم الناس بغير حق…لا تحاول دغدغة عواطفنا بتاريخ الصراع الفلسطيني الاسرائيلي…لو عاشرت الفلسطينيين لغيرت عواطفك بسرعة…فلسطين ليست ركنا من اركان الاسلام ولا الايمان…حتى ولو كنا ضدها فهذا ليس ذنبا ولا كبيرة من الكبائر كما تحاولون تصويرها لنا…
هل تعرف شخصا فلسطينيا نطق مرة الصحراء المغربية؟
لماذا تدافع عن فلسطين وارضنا في سبتة ومليلية لازت محتلة؟ هل تعرف فلسطينيا يدافع عن ارضنا؟
تأكد ان الفلسطينيين لايريدنك انت تدافع عنهم…عاشرهم وستكره فلسطين والفلسطيينين

حمورابي
المعلق(ة)
1 يناير 2021 02:17

محمد ايوب لو رايت نشيد وطنك يعزف في نيكارجوا او في جنوب أفريقيا مابالك في اسرائيل ينشد ليلا نهارا فانك ستعتز انك مغربي. وجارك يحفر لك منذ اكثر من، 45 سنة يحاول تقسيم ارضك وبيتك وشعبك هل ستقول هذا. كم مات من جنودنا في الصحراء من فتلهم اليس جنرالات الجزائر والقذافي والعرب والمسلمين الاخربن.

شهم
المعلق(ة)
1 يناير 2021 01:42

هناك مغاربة يعزفون النشيد الوطني الفلسطيني لماذا يعيبون على من يعزف النشيد الوطني الإسرائيلي؟

محمد أيوب
المعلق(ة)
31 ديسمبر 2020 22:57

لمثل هذه السيدة وغيرها أقول ما جاء في القرآن الكريم:”لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا”…وقوله سبحانه:”ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم”…وقوله:”ومن يتولهم منكم فهو منهم”…السيدة حرة في تصرفها،لكنها بالغت مبالغة غبية لا يقوم بها الا الانبطاحيون والمتملقون…بلدنا طبع مع اسرائيل…هذا واقع نعلم بعض خلفياته…لكننا لا ننسى مجازر صبرا وشاتيلا ومقتل محمد الدرة واغتيال الشيخ احمد ياسين وتغيير معالم القدس ومحاولات طمس معالم أولى القبلتين وثالث الحرمين وغير ذلك كثير… أعلم أن الموقع لن ينشر تعقيبي هذا…والسبب معلوم عندي…إنما أقول رأيي وأذهب…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

14
0
أضف تعليقكx
()
x