لماذا وإلى أين ؟

صحيفة فرنسية شهيرة: تندوف ليست جزائرية

تلقت الدبلوماسية الجزائرية صفعة جديدة بعد مقال نشرته مجلة “لوبوان” الفرنسية، تتحدث فيه عن المناورات الأخيرة التي أجراها الجيش الجزائري بمنطقة تندوف، معتبرة إياها “غير جزائرية”، قبل أن تتدارك الأمر بعد احتجاج جزائري.

ووصفت “لوبوان”، في مقال معنون بـ” مناورات جزائرية في الصحراء بالقرب من الحدود مع المغرب”، منطقة تندوف بـ”أنها توجد تحت سيطرت جبهة البوليساريو”، في إشارة إلى أنها لا تخضع لنفوذ الجزائر، مستندة في وصفها على برقية لوكالة الأنباء الفرنسية.

مقال مجلة “لوبوان” قبل تعديله

وأثار وصف تندوف بـ”غير الجزائرية” غضبا لدى الجزائر، إذ احتج السفير الجزائري بباريس على المجلة الفرنسية الشهيرة، واصفا الأمر بـ”الانحراف الخطير”، متهما إياها بـ”نشر ادعاءات غير مؤسسة حول أراضي ولاية تندوف”.

في ما عملت مجلة “لوبوان” الفرنسية، على تغيير صياغة المقال، بتعديل الفقرة التي تحدثت فيها عن أن “منطقة تندوف توجد تحت سيطرة جبهة البوليساريو”، بعد احتجاجا الدبلوماسية الجزائرية عبر سفيرها بباريس.

المقال بعد التعديل بسبب احتجاج الجزائر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x