لماذا وإلى أين ؟

ألمانيا توقف استصدار تأشيرات شينغن للمغاربة (وثيقة)

أعلنت السفارة الألمانية بالرباط توقيفها استصدار تأشيرات شينغن إلى إشعار آخر، وذلك على موقعها الالكتروني الرسمي.

وأوردت في إعلان مقتضب تبريرا لتوقيفها التأشيرات قائلة ” نظرا للحالة الوبائية بالمغرب نخبركم أنه لا يمكن تقديم الطلبات على تأشيرة شنغن حتى إشعار آخر”.

ويرجح البعض على أن توقيف إصدار التأيرات لا يرتبط في العمق بالحالة الوبائية بالمغرب، بقدر ما هو رد فعل على قرار تجميد المغرب علاقاته المؤسساتية والدبلوماسية مع برلين.

ويأتي هذا الإجراء بعد يومين من إعلان المغرب، الإثنين الماضي، تجميد علاقاته مع السفارة الألمانية بالرباط، جراء “خلافات عميقة تهم قضايا مصيرية”.

وقالت وزارة الخارجية المغربية، في رسالة إلى أعضاء الحكومة، إن المغرب قرر “قطع علاقاته مع السفارة الألمانية بالرباط بسبب خلافات عميقة تهم قضايا مصيرية”، دون تفاصيل عن تلك الخلافات.

ومن جانبها، قالت الخارجية الألمانية إن “الحكومة الألمانية لا ترى أي سبب يعرقل العلاقات الدبلوماسية الطيبة مع المغرب. لذلك دعا وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين اليوم إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى”.

وأكدت الخارجية الألمانية في تصريح لـ dw عربية حرصها على العلاقات مع المغرب واصفة إياها بـ”الطيبة”.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x