لماذا وإلى أين ؟

من جديد.. متطرفون ريفيون ينزعون العلم الوطني من قنصلية “ديمبوس” بهولندا ويدنسوه (صور)

مرة أخرى، قام محسوبون على ما يسمى بـ”ريفيي المهجر” في هولندا بنزع العلم الوطني من على واجهة قنصلية المملكة المغربية بمدينة “ديمبوس” خلال الساعات الأولى من صباح يومه الاثنين 22 مارس الجاري.

وحسب ما عاينته “آشكين” من خلال شريط وثقه الشخصان الذين قاما بهذا الفعل المجرم، حسب الأعراف الديلوماسية، فقد تم إنزال العلم الوطني الذي كان مرفوعا فوق عمود بواجهة القنصلية المذكورة، وذلك بعدما تسلل إليها عبر السياج الحديد المحيط بها، وقاما برفع قطعة توب مكتوب عليها “عاش الشعب”، وهو الشعار الذي عرفت به المسيرات والاحتجاجات التي شهذتها مدينة الحسيمة ومدن مجاورة لها فميا يعرف إعلاميا بـ”حراك الريف”.

الشخص الذي قام بهذا العمل، المدعو كريم، والذي كان برفقة شخص أخر يوثق له ما يقوم به، بالفيديو، لم يكتفي بإنزال العلم الوطني المغربي من قنصلية المغرب بـ”ديمبوس” الهولاندية، بل قام بتلطيخه وتلطيخ واجهة مبنى القنصلية، بمادة سائلة، كما قام بنشر مجموعة من الصور لأشخاص قال “إنهم شهداء عمليات إرهابية”.

الشخص ذاته قام بالتطاول على الملك محمد السادس بشكل غير لائق،وكلاملايمتبصلةللغةالانتقادأوالمعارضة.الغريب أن هذان الشخصان نفسهما كانا قد قاما في 25 من شهر يناير المنصرم بنزع العلم الوطني من على واجهة قنصلية المملكة المغربية بـ”أوتريخت”، دون أن يتعرضا لأية مساءلة حول الفعل الذي قاما به، أو على الأقل مساءلتهما على اقتحام مبنى دبلوماسي والعبث بمحتوياته؟

ومع تكرار هذه الأفعال الخطيرة، لماذا لا تقوم السلطات الهولندية بحماية المباني الدبلوماسية المغربية من هؤلاء المتطرفين؟

والسؤال هنا ماذا لو قام أشخاص من أصول هولندية ويحملون جنسية مغربية باقتحام أحد المباني الدبلوماسية لهولندا في المغرب، وأنزلوا علمه من على واجهته؟

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد كمال
المعلق(ة)
22 مارس 2021 19:02

وجب وأتمنى ان يتصدى مغاربة هولندا لهدا المرتزق ويطردوه من المقهى او الدكان او السكن او الازقة او اي مكان وجد فيه هو ومساندوه ومساعدوه. يا سكان هولندا، قاطعوا واطردوا كل من يمس المغرب وشعبه وملكه.

ريفي مغربي
المعلق(ة)
22 مارس 2021 17:01

نحن بريؤون من هؤلاء، فلا تنسبهم لنا،
نحن الريفيون وطنيون،
فالمرجو منكم لا تكتبوا ريفيون.

البركاني
المعلق(ة)
22 مارس 2021 15:20

اولا كانت على القنصلية المغربية ان تقدم شكاية الى الجهات المختصة و هذا لم يحدث في المرة الاولى ثاني هذا الحركة لا يمثلها الى بعض العشرات يمكن حسرهم في اربعين شخصا او اقل و لكي يصل صداهم الى عمومو الناس كان لابد بالقيام بمثل هذا العمل الاجرامي البخس و مع الاسف يجب لن لا تسقط في مرادهم و هو الحديث عنهم عن طريق الاعلام و قنوات التواصل الاجتماعي.

احمد كمال
المعلق(ة)
22 مارس 2021 13:32

كلاب مأجورة ومرتزقة يتقادون أموال طائلة من أجل أعمال اجرامية. المغرب أكبر وأشرف منكم ومن من يادي لكم الثمن يا كلاب مافيات الحشيش والكوكيين. ستؤدون الثمن باهضا عاجلا ام آجلا.

ملاحظ
المعلق(ة)
22 مارس 2021 13:09

ماهو تفسير الذين يدعون ان حراك الريف كان من اجل مطالب اجتماعية نطلب منه الاجابة. ستؤدي هوندا الثمن وسينقلب السحر على الساحر.

دورتموند
المعلق(ة)
22 مارس 2021 11:43

قولوا عنهم مرتزقة او اي شيء اخر الا الريفيون فمن فضلكم لا تكتبوها..
الريفيون موجودون بعشرات الالاف في اوروبا وجاهم وطنيون حتى النخاع ويحبون ملكهم.
ودائما هم في الصف الاول لدعم اي حالة تطلب الدعم والمساعدة المالية.
يحق لاي جهة في المملكة المغربية ان تحتج وتخرج للشارع لكن تحت راية ملكنا محمد السادس.

مواطن
المعلق(ة)
22 مارس 2021 11:41

ماذا يسع المرء ان يقول، هل هي حماقة ام دناءة ام عمالة ام تشمكير.
ربما تحششوا بزاف وطار ليهوم الفريخ.
اذا كنتم تعولون على هولندا فانتم واهمون.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x