لماذا وإلى أين ؟

العرايشي يرد على المحامين المحتجين على سلسلة “قهوة نص نص”

بعد الدعوى الاستعجالية المطالبة بتوقيف بث سلسلة “قهوة نص نص” بسبب ما اعتبره محام “مسا بمهنة المحاماة”، عقد لقاء بمقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بحضور الرئيس المدير العام؛ فيصل العرايشي، ورئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب رفقة النقيبين عمر ودرا وعبد الاله عدنان.

اللقاء الذي كان مناسبة لتبليغ موقف المحامين بشأن ما جاء في بعض مشاهد السلسلة الكوميدية “قهوة نص نص” التي تبثها القناة الأولى في سياق البرمجة الرمضانية، شدد من خلاله وفد المحامين على ضرورة الحرص على احترام خصوصيات مهنة المحاماة ورمزية البدلة المهنية، مؤكدين أن المحامين هم الدرع الواقي لصون حرية التعبير والابداع، حسب بلاغ لجمعية هيئات المحامين بالمغرب.

من جهته، اعتبر الرئيس المدير العام؛ فيصل العرايشي، أن الامر يتعلق بمشاهد تمثيلية تخيلية من وحى إبداع المشتغلين في هذه السلسلة، مشددا على أنه لم يكن المقصود بأي شكل من الاشكال الاساءة إلى منهة المحاماة. قبل أن يعلن الطرفين العمل على إيجاد صيغ للتعاون مستقبلا.

وكانت السلسلة الكوميدية “قهوة نص نص” التي تبثها القناة الأولى في سياق البرمجة الرمضانية، قد أثارت غضب المحاميين، إذ اعتبرتها الجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالمغرب “تسيء بشكل فاضح وغير مقبول لمهنة المحاماة بصور نمطية بعيدة كل البعد على الأخلاق المهنية والاحترام الواجب للمهنة ومكانتها الاعتبارية ورسالتها الإنسانية كشريك في إقامة العدل”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
4 مايو 2021 02:04

ان خطورة السلسلة تتمثل في اختيار الطرق السهلة والمبذلة في الانتاج الفني.
فالكثير لم يلاحظ انه تم التركيز على البذلة بدل قدرات الممثلة لابراز الدور الذي لعبته.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x