لماذا وإلى أين ؟

موجة جديدة من المغاربة تهرب سباحة إلى سبتة

رغم الاتفاقية المبرمة بين المغرب وإسبانيا القاضية بإعادة المهاجرين غير النظاميين من إسبانيا إلى المغرب، إلا أن أربعة شبان مغاربة تحدوا الأحوال الجوية السيئة ومضامين الاتفاقية وسبحوا من جديد قبالة سواحل سبتة المحتلة للوصول إلى الضفة الأخرى.

وكشفت صحيفة إسبانية نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن “أربعة مهاجرين مغاربة تمكنوا من السباحة في سواحل سبتة ظهر الاثنين، رغم الظروف الجوية السيئة، وأنهم وصلوا إلى شاطئ سبتة تراخال، الأقرب إلى الحدود مع المغرب، وجميعهم مرهقون بسبب قسوة الظروف الجوية”.

وأصاف المصدر ذاته، فإن مصادر الشرطة أبلغت وكالة “إيفي”، أنه “تم نقل المهاجرين، الذين كانوا يرتدون بدلات النيوبرين لحماية أنفسهم من انخفاض درجة حرارة البحر، إلى ميناء المدينة بمساعدة الصليب الأحمر الذي أكد أنهم بصحة جيدة رغم الإرهاق”‘.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجرين الأربعة سيقضون فترة من الحجر لمنع انتشار كوفيد-19 في مستودع صناعي مرخص له من قبل حكومة سبتة المحتلة.

ويأتي هذا العبور لهؤلاء الشبان المغاربة بعد  السباحة الجماعية  لأكثر من 100 مغربي من الفنيدق في اتجاه سبتة المحتلة، يومي 24 و 25 أبريل المنصرم، قبل أن تتم إعادتهم وفق اتفاق بين إسبانيا والمغرب، حيث تم تسليم 76 من هؤلاء الأشخاص إلى المغرب.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x