لماذا وإلى أين ؟

رحاب: الانتخابات فرصة لكل الانتهازيين

اعتبرت البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي حنان رحاب، أن  موعد الاستحقاقات االاتخابية بمثابة “فرصة لكل الانتهازيين من أجل ركوب الموجة”.

وقالت الاتحادية رحاب، في تدوينة دبجتها على حسابها الفيسبوكي، إن “موعد الانتخابي هي فرصة لكل الانتهازيين من أجل ركوب الموجة والإيمان القوي بالركمجة”، مؤكدة على أن “حزبها في مكانته ومؤسسات الحزب في موقعها فلا يصح إلا الصحيح”.

وشددت رحاب في تدوينةسابقة، على ضرورة “الوضوح مع المغاربة”، مشيرة إلى أن “الاعلام من يفترض فيه أن يكون موضوعيا ويساعد بشكل كبير في نقل هذا الوضوح، حيث لا يمكن ان يختصر النقاش حول الانتخابات القادمة في الوجوه اللي استقلت هنا وانتقلت هناك، وبعض الاعلام يتعامل مع الامر كما لو انه يتعلق بظاهرة صحية ومحمودةًولا عيب اخلاقي وقيمي فيها”.

وأوردت رحاب “صحيح أن الاستقالة امر خاص وحتى الانتماء امر خاص، وقد يكون كذلك عندما يحدث على مسافة زمنية معقولة من الانتخابات، وعندما تقرن هذه الاستقالة وهذا الانتماء الجديد بموقف مبدئي وباختيارات مجتمعية واضحة، او بنقاش حول اختيار اجتماعي او سياسي او اقتصادي ما، اما وأن يحتفي ” البعض ” بالاستقالات والانتماءات التي لا صيغة اخلاقيةً فيها، فالاكيد أن هذا البعض فقد بوصلة التحليل وفقد معاها ادراكه لمفهوم الانتماء الحزبي المبني على الالتزام والفعل”.

وتأتي تدوينة حنان رحاب، في سياق الاستقالات التي شهدها حزبها الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في اليومين الاخيرين، خاصة في مدينة كلميم التي عرفت استقالة الاتحادي البارز بجهة كلميم وادنون، عبد الوهاب بلفقيه، والذي جرد الحزب من مقره الجهوي بكلميم وعدد من أعضائه الذي استقالوا بعده وتبعوه في وجته الحزبية الجديدة، الأصالة والمعاصرة، حيث استقال عدد من القيادات والوجوه البارزة في حزب لشكر كان آخرها إبراهيم بوليد، رئيس المجلس الإقليمي لسيدي إفني، والتحق بدوره بـ”البام”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Masist
المعلق(ة)
12 يوليو 2021 13:28

أنتي أيضا إنتهزتي الفرصة من عشرين فبراير إلى البرلمان..كولي الخبز السايب مع خوتك. ولكن والله مجاو معاكم الفلوس

مواطن محلي
المعلق(ة)
12 يوليو 2021 11:26

كل الاحزاب السياسية الموجودة الآن انتهازية وتجيد البيع والشراء البورصوي ، تؤمن بان الانتخابات فرصة للغنى والترقي السياسي والاجتماعي والاقتصادي ،فكل الاحزاب الانتهازية تبادلت فيما بينها الادوار في الاستقطابات وتغيير هذا بذاك ،وسرقة هؤلاء باولئك ،كل هذه الدكاكين الحزبية ريعية في تعاملاتها ،واصبح المناضل المتجدر المؤمن بمبدإ وقضايا التنظيم الحزبي في خبر كان،ماهو كائن حاليا “اعطيني نعطيك”.ولتذهب الشعارات والمبادئ الى الجحيم،بل اصبحت هذه الشعارات والمبادئ عملة قابلة للصرف والتداول حسب العرض المقدم.ذهبت الاحزاب الملتزمة بذهاب رجالاتها ونسائها الابرار ….

مواطن
المعلق(ة)
12 يوليو 2021 11:10

لا يصح الا الصحيح حسنا جربي مغادرة ريع اللائحة الوطنية للنساء. وتحدثي لنا عن توجهات جريدة من الكلب الى القلب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x