لماذا وإلى أين ؟

كندا تسمح باستئناف رحلات الطيران المغربي إليها (وثائق)

كشفت سفارة كندا بالمغرب، أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وكندا، ابتداء من يوم 29 أكتوبر الجاري، ولك وفق إجراءات احترازية إضافية.

وأوضحت السفارة عبر إعادة نشر بيان لهيئة النقل الكندية،  على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، أنه يتعين على المسافرين القادمين من المغرب سواء الملقحين بالكامل أو غير الملقحين تقديم إحدى الوثائق التالية: اختبارPCR عند وصولهم للمطار، وألا تتجاوز مدته 72 ساعة أو دليل على وجود نتيجة إيجابية في الاختبار الجزيئي لـ كوفيد 19 مدته بين 14 إلى 180 يوما.

وأضاف البيان على المسافرين الذين مكتوا في المغرب لأكثر من 14 يوما وأصيبوا بكورونا خلال هذه الإقامة التوفر على نتيجة إيجابية في اختبار الفحص الجزيئي لـ كوفيد 19.

وأكد ذات المصدر على ضرورة “الالتزام بارتداء الكمامة أثناء السفر وملء استمارة ArriveCAN سواء عبر تطبيق الهاتف المحمول أو في الموقع الإلكتروني”.

وتابع البيان أنه سيتعين على المسافرين المغاربة الذين يرغبون في السفر إلى كندا، عن طريق غير مباشر التوفر على اختبار كوفيد، في غضون 72 ساعة قبل مغادرتهم البلاد، واجراء اختبار آخر بالبلد الذي سيحطون به الرحال قبل وصولهم إلى كندا.

وقرر المغرب  تعليق الرحلات الجوية مع ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة إلى إشعار آخر، حيث أكد المكتب الوطني للمطارات، في تغريدة له أن التعليق بدأ  الأربعاء 20 أكتوبر 2021 مع الساعة 23 و 59 دقيقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x