لماذا وإلى أين ؟

لخليع يشترط  جواز التلقيح على مستعملي القطارات

فرض المكتب الوطني للسكك الحديدية على موظفيه ومرتفقي إدارته الإدلاء بجواز التلقيح كوثيقة أساسية من أجل الولوج إلى مقر العمل أو الاستفادة من الخدمات الإدارية.

وعزا المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع الخليع، في مذكرة وجهها إلى موظفيه حول “إلزامية جواز التلقيح”، قراره إلى أنه جاء “تنفيذا لقرارات السلطات العمومية المتعلقة يإجبارية جواز التلقيح لولوج الأماكن العامة وحفاظا على سلامة وصحة المتعاونين والشركاء والزبائن”.

مؤكدا، في المذكرة التوي وصل “آشكاين” نظير منها، على أنه “يتعين تفعيل هذا الإجراء الإلزامي بجميع المديريات والمؤسسات التابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية وعلى كافة المستويات بما فيها المصالح المركزية والجهوية من خلال تقديم جواز التلقيح ساري الصلاحية؛ من طرف المتعاونين والمرتفقين عند الولوج إلى المؤسسات التابعة للمكتب”.

وأمهل لخليع في مذكرته، المتعاونين غير الملقحين مهلة إلى نهاية الشهر الجاري لتسوية وضعيتهم عبر استخراج جواز التلقيح، موردا أنه “حتى يتسنى للمتعاونين الذين لا يتوفرون على جواز التلقيح؛ ساري الصلاحية؛ تسوية وضعيتهم بهذا الخصوص فسينم منحهم أجل إضاي الى غاية متم شهر أكتوبر 2021 من أجل التلقيح أو الإدلاء بوثيقة الإعفاء من التلقيح مسلمة من لدن السلطات الصحية المختصة”.

مشددا على أنه “بعد انتهاء هذه المدة لن يسمح الولوج إلى مقرات العمل للأعوان الذين لا يتوفرون على إحدى الوثيقتين السالفة الذكر”، داعيا “جميع المتعاونين الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد 19 منذ مدة تتجاوز 6 أشهر إلى الإسراع بأخذ الجرعة الثالثة ضمانا لسلامة الجميع والحد من انتشار الفيروس وتحقيق المناعة الجماعية طبقا لقرارات الوزارة الوصية”.

ويأتي هذا في الوقت الذي أبدت فيه هيئات حقوقية وسياسية ومتتبعين للشأن العام رفضها اعتماد هذه “المقاربة الزجرية” التي تحرم غير الملقحين من حقوقهم الدستورية بسبب فرض “جواز التلقيح” الذي يعتبرونه “وثيقة غير قانونية من شأنها خلق الكثير من المشاكل بين المواطنين والسلطات المعنية بتطبيقه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Zaza
المعلق(ة)
23 أكتوبر 2021 12:25

المذكرة رقم 52-2021 الصادرة عن المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية تهم الموظفين و المرتفقين للمديريات و المؤسسات التابعة للمكتب و ليس المحطات و القطارات،مذكرة داخلية لا علاقة لها بتقييد السفر عبر القطارات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x