لماذا وإلى أين ؟

أوزين يطالب بالتحقيق في قضية “اغتصاب وحمل نزيلات بخيرية”

طالب عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، محمد أوزين، “بإجراء الأبحاث والتحقيقات اللازمة للوقوف عن مدى حقيقة ما سجلته رئيسة جماعة الرباط، “حول وجود حالات متكررة من الحمل واحتمال وجود اعتداءات جنسية ضد نزيلات بخيرية عين عتيق”.

ووجه أوزين سؤال كتابيا إلى وزير الداخلية، اطلعت “آشكاين” على فحواه، حيث ساءله عن التدابير التي ستتخذها المؤسسات المعنية في مقدمتها مجلس النواب، “لتجويد آليات التكفل بالنساء والفتيات بما يضمن أمنهن وسلامتهن الجسدية والنفسية على المستوى الوطني بشكل عام، وعلى مستوى المؤسسة الخيرية عين عتيق على وجه الخصوص”.

ويأتي هذا السؤال،عقب تصريحات تداولتها وسائل إعلامية عن رئيسة مجلس جماعة الرباط، والتي أوردت من خلالها أنها “وقفت على وجود حالات متكررة من الحمل واحتمال وجود اعتداءات جنسية ضد نزيلات خيرية عين عتيق بتمارة”.

وكشفت رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، في اجتماع رسمي، عن وجود حالات متكررة للحمل واعتداءات جنسية ضد نزيلات خيرية عين عتيق، ما أثار غضب الحقوقيين.

تصريحات أغلالو، خلال اجتماع عقدته اللجنة المكلفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الأسبوع الفائت، دفع جمعية اتحاد العمل النسائي لمطالبة الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بفتح تحقيق حول الاشتباه في ارتكاب جناية في حق نساء معوزات معزولات مسلوبات الإرادة داخل فضاء في إشارة إلى خيرية عين عتيق.

هذا الفضاء في نظر الجمعية، من المفروض أن يوفر لنزيلاته الأمن والحماية ويصون كرامتهن ويحفظ إنسانيتهن بالنظر إلى المجهودات التي يبذلها المغرب ولما تقوم به النيابة العامة من عمل ميداني ومؤسساتي في مجال مناهضة العنف ضد النساء.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
23 يونيو 2022 07:39

باركا من الخفة و الزهاڭة و تعمار السوارج .تعدد الحمل راه يجي حتى من العلاقات الرضائية . طيحتو بقيمتقم و بقيمة البرلمان بهاد المواضيع البليدة و البئيسة!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x