لماذا وإلى أين ؟

أحداث مليلية … أسلحةٌ مُـرعبة والعشرات أمام الجنايات بتُهم ثقــيلة (صور)

علمت “آشكاين”، أنه قد تم اليوم الإثنين 27 يونيو الجاري، إحالة 72 موقوفاً على خلفية الأحداث الدامية لاقتحام سياجات مليلية يوم الجمعة الماضي، على أنظار النيابة للعامة بكل من المحكمة الإبتدائية ومحكمة الإستئناف بالناظور، والتي تابعتهم في حالة اعتقال بصك اتهامات ثقيل، يتعلق بتكوين عصابة لتسهيل خروج أجانب من التراب الوطني، العصيان، تعنيف موظفين عموميين، إضرام النار في الغابة، احتجاز موظف عمومي، والتجمهر المسلح.

وأوردت مصادر مطلعة، أنه تم توزيع الموقوفين على الشكل التالي، فقد تم عرض 40 مهاجرا على محكمة الإستئناف، فيما تم عرض الباقي وهم 36 مهاجرا على المحكمة الإبتدائية.

وحسب ذات المصادر، فقد تم تحديد جلسة محاكمة الموقوفين، اليوم الإثنين، وطالب محامو هيئة الدفاع أثناء الجلسة بمهلة لدراسة الملف و تحضير الدفاع، وهو ما وافقت عليه المحـكمة، إذ تم تأجيل المحاكمة لجلسة يوم الإثنين القادم 4 يوليوز.

وقد جرى توقيف المهاجرين المذكورين، على خلفية محاولة الإقتحام العنيف للسياج الفاصل بين الناظور ومليلية يوم الجمعة الماضي، وهي الأحداث التي خلفت عشرات الإصابات في صفوف الأجهزة الأمنية، وأودت بحياة 23 مهاجرا غير قانوني من دول جنوب الصحراء.

وفي السياق ذاته، انتشرت مجموعة من الصور منذ الأمس، تظهر عصي و سكاكين وسلاسل وخطافات حديدية وأدوات حادة، حجزتها السلطات لدى الموقوفين على خلفية أحداث مليلية، و التي استعملوها خلال مواجهتهم مع العناصر الأمنية التي حاولت منعهم من اقتحام سياجات المدينة.

يذكر، أنه قد عقد اليوم عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية ووزارة الداخلية لقاءا بمقر وزارة الخارجية مع عدد من السفراء الأفارقة، حيث شرح الجانب المغربي خلال هذا الاجتماع، تسلسل الأحداث و عرض تسجيلات بالفيديو لما وقع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
28 يونيو 2022 08:39

غادي تديرو فيكم الضحك الى تابعتو هادوك بحيازة الاسلحة . جوج مواس ديال الخضرة . الباقي راه ادوات لتسلق السياج !

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x