لماذا وإلى أين ؟

لأوّل مرة.. الإتحاد الإشتراكي يتحدث عن “دخـوله” للأغلبية في تعديل حُكومي و”يسفه” بنكيران (فيديو)

بعدما راجت في الآونة الأخيرة أنباء تفيد بأن الحكومة مقبلة على تعديل حكومي، بإشراك حزب الإتحاد الإشتراكي، نفى الأخير، من خلال عضو مكتبه السياسي مهدي مزواري، هذا الأمــــر.

وقال مزواري، خلال استضافته في برنامج “آشكاين مع هشام”، “مسمعناش هدشي ومكاينش شي نقاش وهذشي غير رسمي”، مسترسلا ” إذا كانت شي حاجة ره كتكون تفاوضات ولكن مكاين والو”.

ويأتي تصريح المتحدث، عقب كشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، عن كون الحكومة مُقبلة لإجراء تعديل حكومي وتبحث للإتحاد الاشتراكي عن مكان له داخلها.

واعتبر عضو المكتب السياسي للإتحاديين أن تصريح بنكيران يخصه وحده، موردا بالقول “أولا أن هذشي كيعنيه وهو لي كيتابع التدوينات الخاوية وأخبار السوق”.

“السياسة عندها ماليها”، يردف المتحدث،  وبالطريقة لي تيخرج ويدير الكارنفال ديالو كيبقى فيك الحال،  وديجا قلتلو وصلت لأرذل العمر في السياسة وأنك بغيتي تدخل من باب الخروج”.

وتابع “والطريقة لي تيسب الناس ويسب أخنوش في كل تجمع وهو يالاه هضر معه.. مكيحترمش الناس… وزيدون المجالس أمانات والدولة لا تسير بهذه الطريقة … وكيفاش باغي يرجع يسير الدولة وهو كيفضح أسرار المجالس؟”

وبخصوص مهاجمة بنكيران للإتحاد الإشتراكي، رد مزواري بالقول “ربما عندو عقدة خايبة مع الحزب، كنختلفو معه ومع أفكاره وطريقته ولكن لا يعني أنه خصو يبقى يهاجمنا”.

ولمح المتحدث إلى عقدة 2016 المتعلقة ببلوكاج حكومي في حكومة بنكيران والتي تسببت في إبعاده وتعيين سعد الدين العثماني خلفا له، مبرزا “نحن آنذاك كان موقفنا هو إنقاذ البلاد وهو اعتبر أن الأمر يعتبر غدر”

وشبّــــه مزواري بنكيران بقصة “المقدم لي خرج تقاعد وهو باغي يبقى في السلطة ودارولو عائلتو خابية في باب الدار وهو كيقول للناس لي يشرب ولي ميشربش”، بحسب تعبيره.

و بخصوص وصف بنكيران مزواري بـ “المتلاشيات اللي دبرولو على شي بلاصة” على خلفية كتابة الأخير تدوينة بسبب رسالة بنكيران للبصري موقعة بـ “خادمكم المطيع”، قال مزواري إن بنكيران لم ينكر الوثيقة ولكن فقط التوقيع، وهو ما يعني أنه خادمهم المطيع وهم لي صنعوه”.

وأضاف “التاريخ كنعرفوه وكيعرفوه المغاربة، وبنكيران منكرش الوثيقة ولكن نكر توقيع “خادمكم المطيع”.. هو ضراتو تدوينتي وكيفاش زعيم سياسي تضرو تدوينة ديال مناضل في حزب” .

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محماد
المعلق(ة)
1 يوليو 2022 22:42

يقال أنك كنت في ضائقة مالية وضبرو ليك على بريكول في قطاع الكهرباء
واش نتا تريسيان ولا جاي ضبر على راسك على حساب أموال دافعي الضرائب
وهل لهدا السبب تعلن طاعتك العمياء ( للزعيم) إدريس لشكر

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x