لماذا وإلى أين ؟

بنكيران لساكنة الحسيمة :”خرجو قولو مَعَجْبَاكُمْش هاد الحُكومة (فيديو)

وجه عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انتقادات للوسم (هاشتاغ) الذي انتشر مؤخرا مطالبا رئيس الحكومة عزيز أخنوش بالرحيل، حيث طالب بنكيران المواطنين وخاصة بمكناس و الحسيمة، بالتعبير عن رفضهم للحكومة من خلال عدم التصويت على مرشحي أحزابها في الإنتخابات الجزئية.

وقال بنكيران، اليوم السبت في كلمة أمام الأمانة العامة بالمقر المركزي لحزبه في الرباط :”حنايا تشجعنا وبقينا فالحياة السياسية ودبا الدور على الشعب المغربي.. وسمحو ليا ساكنة مكناس والحسيمة التصويت ديالكم نيابة عن الشعب المغربي و اذا معجباكمش الحكومة خرجو قولوها لينا فالتصويت”.

واسترسل بنكيران خلال كلمته قائلا، “اذا عاوتاني صوتو على شي واحد من هاد الحكومة هادي يعني عاجباكم، اذن ديالاش هاد الهاشتاغ ديال ارحل ولا ماترحل. وفي ما يخص مقاطعي التصويت، قال بنكيران؛ “أنهم أقل ما يقال يخذلون وطنهم، خرجو قولو معجباكمش هاد الحكومة”، مطالبا ساكنة مكناس والحسيمة بالخروج والتصويت.

ووصف بنكيران من يتقاضون المال مقابل أصواتهم “بالخونة الذين يخونون وطنهم ويبيعونه ويخونون حقهم في المستقبل”، مضيفا؛ “آشمن ربح بغيتي يجيك من مرشح عطاك الفلوس ألمواطن المدوخ”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  مواطن مغربي
18 يوليو 2022 01:23

الجبان لا يسمع له صوت أثناء المعركة ، لأنه يكون متواطئا . و عند النهاية يبدأ بالنهيق.

مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  تبون السكير
17 يوليو 2022 14:04

لقد لفظكم المغاربة ، فلن تعودوا . والمغاربة كذلك سيلفظون الأحزاب الثلاثة الحاكمة كما لفظتكم ؛ فويل لمن أخاف بوعوده و تنكر لتعهداته ، وما 8 شتنبر إلا درس لمن يحتال على الناخبين .

Moh
المعلق(ة)
17 يوليو 2022 09:16

بن كيران بصدد حرق اخر ما تبقى من رصيده السياسي عبر البلطجة السياسية …وهذه الانتخابات الجزئية قد تقنعه انه مااات سياسيا ولكن لن تقنعه بالكف عن الهديان وتوزيع النعوت يمينا ويسارا ولن تقنعه بالكف عن الثرثرة واجترار خطابات تصوره بطلا اسطوريا …هاد السيد خاص العثماني يشوف معه فهاد المرض ديالو ..اكيد العثماني عجز حتى عن تشخيص مرض الرجل

تبون السكير
المعلق(ة)
17 يوليو 2022 00:45

الاه ينعل لما يحشم وجه قاسح و منافق

مغربي حر
المعلق(ة)
17 يوليو 2022 00:40

اش تتقول السي بنكيران. الناس اللي تاقو فيكم وصوتو عليكم فرشختوهم. قبلتو تدخلو معاكم في الحكومة ديالكم احزاب مصوتوش عليهم. وكنتو انتوما هما السبب في هاد الأزمة اللي كتعيشها البلاد من كل الجوانب ديالها والكل ويعرف هاد الشي.
ها العار الى ما سيرو ترتاحو وخليو البلاد يسيروها النزلاء من ابناء الشعب تحت الرعاية السامية ديال عاهل البلاد حفظه الله.

Ali
المعلق(ة)
16 يوليو 2022 23:40

هذا الكائن يمارس الدجل وكأن ناس الحسيمة ومكناس هم من جاءوا بأخنوش.. !!!! من اوصل اخنوش للحكم هو تخاذل البيجيدي في الحسم في معالجة القضايا الاجتماعية الكبرى للبلاد من محاربة للفقر والهشاشة وتدهور لقطاع الصحة والتعليم والبطالة والقضاء على الطبقة الوسطى ومكاسبها الاجتماعية الخ الخ … أرانا الله فيك يوما يا دجال يا شعبوي يا مشعوذ.

الناصح
المعلق(ة)
16 يوليو 2022 23:04

الشعب المغربي كله اتفق وأعطى العهد على نبد جرثومة العدالة والتنمية، وكل من ينهق بتخيلات غير معاكسة لما اتفقت عليه الأمة المغربية الإسلامية فهو عميل وخائن وزنديق.
عاش الشعب المغربي موحدا، عاش الملك محمد السادس.
الماء موجود إذن التيمم حرام.

مواطن مغربي
المعلق(ة)
16 يوليو 2022 22:07

كلهم من طينة واحدة .لن يعود القنديل الى ماكان عليه لقد خبا والكل عرف ان ضوءه تلاشى لقد اخرتم التنمية لعشر سنوات والان بفضل اعمالكم نقاسي تحرير المحروقات التعاقد التقاعد وووو
المستفيد الاول والاخير هم انتم من خلال معاشات دسمة ولو ان بعضكم عمل لشهور معدودة .فاين اختفيتم .رجاء ان تنسحبوا وتصمتوا لانكم اخذتم عقابكم .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x