لماذا وإلى أين ؟

سابقة.. أساتذة يُقاطِـعون امتحانات الطلبة بوجـدة

تعيش كلية الحقوق بوجدة على صفيح ساخن، إثر الإحتقان المتراكم بعد سلسلة مقاطعات للإمتحانات من طرف الطلبة ما خلق ارتباكا في صفوف الطلبة و آبائهم و الأستاذة الذين خرجوا بدورهم للإحتجاج، في غياب عميد الكلية، لحد الآن، و صمت رئيس الجـامعة و الوزير الوصي.

فبعدما قاطع طلبةُ كلية الحقوق بجامعة محمد الأول بوجـدة، يوم الأربعاء 29 يونيو المنصرم، الإمتحانات للمرة الثانية على التوالي، بعد مُقاطعة سابقة  في 16 من نفس الشهر،  جـاء الدور على الأساتذة الذين قاطعوا بدورهم امتحانات الدورة الربيعية العادية برسم الموسم الجامعي 2021-2022 ، بعدما أعلنت، في وقت سابق، عمادة كلية الحقوق عن إعادة برمجتها، انطلاقا من اليوم الإثنين 18 يوليوز الجاري، بعد المقاطعتين السابقتين اللتين قام بهما طلاب بالكلية.

وبسبب مقاطعة  الأساتذة، والتي تعد الثالثة على التوالي لهذه الامتحانات، أعلنت عمادة كلية الحقوق، في إعلان اطلعت عليه “آشكاين”، عن “تعليق الإمتحانات نظرا لتعذر انطلاقها و سيرها العادي، على أن يتم استئنافها في تاريخ يعلن عنه في وقت لاحق”.

وأفادت المعطيات التي توصلت بها “آشكاين” أن “تعليق الإمتحانات إلى أجل غير مسمى، سيضيع على آلاف الطلبة فرصة اجتياز مباريات التوظيف كالمباراة التي ستجريها الإدارة العامة للأمن و العدالة وغيرها من الوظائف التي تستقطب طلبة كليات الحقوق بالمغرب”.

وأشارت نفس المعطيات إلى أنه في ظل هذا الإحتقان “لم يسمع صوت أو تحرك للعميد الذي يسير الكلية بالنيابة، والذي بدا غائبا عن المشهد و كأن الأمر لا يعنيه، وهو الأمر نفسه بالنسبة لرئيس الجامعة أو الوزير الوصي على القطاع، عبد اللطيف ميراوي، الذي لم يقم بأي إجراء من أجل حلحلة المشكل وإنقاذ الموسم الجامعي والمسار المهني للطلبة الذي أصبح في كف عفريت”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الحياة الرائعة
المعلق(ة)
21 يوليو 2022 10:41

هذه جامعة عرفت مشاكل من وقت ماضي و الطالب هو من يحتمل المسؤولية و المتضرر في كل شيء حسبنا الله ونعم الوكيل

نوبي
المعلق(ة)
19 يوليو 2022 12:50

رحم الله تلك الجامعة و اساتذتها و إدارتها
جامعة وجدة لم تعد توجد من سنوات
المضحك في الامر يقال مقاطعة الامتحانات و ليس هناك اصلا دروس تعطى للطلبة و هذا الامر سهل التحقيق … فقط نظرة بسيطة على المقررات و سيفهم الشيء الكثير.
الشيء المضحك الاخر ان الدولة تغطي مصاريف الأساتذة رغم غيابهم في الجامعة و تواجدهم في أرصفة المقاهي المجاورة ههه
ان لم تستحيي فافعل ماشئت….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x