لماذا وإلى أين ؟

رفاق بنعبد الله: الحُكومة مُصابَةٌ بِـعَــمـــىً سياسي و اجتماعي

سَجَّلَ المكتبُ السياسي لحزب التقدم و الإشتراكية استمرارَ الغلاءِ الفاحشِ لأسعار المحروقات، على الرغم من انخفاض أسعار البترول في السوق الدولية. كما سجل انعكاسَ ذلك على أثمنة معظم المواد الإستهلاكية، بما يُفاقم القدرة الشرائية للمغاربة.

وأعرب حزبُ التقدم والإشتراكية، في بلاغ صحفي حول اجتماع مكتبه السياسي ليوم الثلاثاء 19 يوليوز الجاري، عن خيبة أمله إزاء ما وصفه بـ” العَــمَــــــى السياسي والإجتماعي للحكومة، بالنظر إلى عدم تحركها إزاء الأوضاع الإجتماعية المتدهورة”.

كما عَبَّرَ ذات الحزب عن “رفضه لوقوف الحكومة موقف المتفرج على معاناة المواطنات والمواطنين، إما بِفعل دوغمائية قرارها الإقتصادي، أو بسبب ضعف تقديرها السياسي لدقة وحساسية الأوضاع، أو من جراء عجزها”، مجدِّدا مطالبته بأن “تتخذ الحكومة تدابير ملموسة لمواجهة غلاء أسعار المحروقات، كما فعلت العديدُ من البلدانٌ الأخرى”.

في ذات البلاغ أكّد “الكتاب” أنه “يُدرك تماماً الصعوبات المالية والتقنية والتعقيدات القضائية التي يمكن أن تُصَعِّبَ إعادة تشغيل مصفاة سامير، إلاَّ أنه يعتبر أن المسألة ترتبط، في المقام الأول، بإرادة وقرارٍ سياسييْـــن للحكومة”.

وشدّد أصحاب البلاغ على أنَّ “الأدوار الإستراتيجية لهذه المصفاة تندرج ضمن المقومات الأساسية للسيادة الطاقية والمصلحة الوطنية”، مسجلا ما اعتبره “تململا طفيفا في الموقف الــــمُـــــــعَــــــــبَّــر عنه من داخل صفوف الحكومة بخصوص إعادة تشغيل مصفاة سامير، وأكد على ضرورة أن يتحول ذلك إلى قرارٍ سياسي عاجل وجريء”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
20 يوليو 2022 12:50

.. هل سي نبيل كان مصابا بالعمى السياسي و الاجتماعي حين كان متواجدا في حكومة “المصباح”؛ التي اتخذت قرارات ضد المواطنين ؟؟
المغاربة اهم ذاكرة قوية , وكما لفظوا حزب “المصباح” سيلفظون كل من خذلهم .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x