لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. عـوْدة الحـرائق لغابات مولاي عبد السـلام بالعرائش

عادت الحرائق لتندلع من جديد بالمجال الغابوي لغابة جبل العلم، وتحديدا بقرية “تازية” جماعة تزروت – إقليم العرائش على بعد حوالي 10 كلم عن ضريح الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش.

شهود عيان من الساكنة المحلية و منتخبون بجماعة تزروت أفادوا أن هذا الحريق اندلع بفعل تماس كهربائي ناتج عن احتكاك خط شبكة التيار الكهربائي بأغصان الأشجار بفعل الرياح، وبأن نفس المنطقة عرفت اندلاع حريق مماثل لنفس الأسباب”.

مصدر محلي أكد في اتصال مع آشكاين أن المنطقة تتميز بغطاء غابوي طبيعي كثيف مشكل أساسا من الصنوبريات والبلوط الفليني، إلى جانب التضاريس الجبلية الكثيفة، وتواجد عدد من المداشر والقرى بمزارعها ومغروساتها ومواشيها في تماس و تداخل مباشر مع هذه الغابة، مما يجعل سلامة الساكنة و منازلها و ممتلكاتها في حالة خطر حقيقي، خاصة في ظل تسجيل درجة حرارة مرتفعة ورياح شرقية قد تعقد من جهود السيطرة على هذا الحريق، حيث تشير المعطيات الواردة من عين المكان بكون رقعته آخذة في الإتّـــساع بشكل ينذر بالخطورة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x