لماذا وإلى أين ؟

حريقٌ ضخم بمُحـيط ميناء طنـجة المـتوسط (فيديو و صور)

اندلع قبل قليل من اليوم الإثنين 25 يوليوز الجاري، حريق جديد بمدينة طنجة، وذلك بغابة واد الرمل، بجوار المنطقة الحرة لميناء طنجة المتوسط (ZFL 2)، ملتهما مساحة شاسعة من الغطاء الغابوي والنباتي.

وبحسب مصادر من عين المكان، فإن الحريق نشب بشكل مفاجئ و من دون معرفة الأسباب التي أدت إليه، و ما إذا كانت تلك الأسباب طبيعية أم أنها بفعل فاعل.

وقد توجهت عناصر الوقاية المدنية، و كذا عناصر المياه والغابات والسلطة المحلة، لمحاولة إخماده قبل اتساع رقعته نظرا لقربه من الميناء المتوسطي.

و قد دفعت الطبيعةُ الإستراتيجية للموقع الذي شبَّ به الحريق المذكور، بناشطين في المجتمع المدني بطنجة لطرح تساؤلاتٍ عدة  حول سبب اندلاع هذا الحريق، خصوصا بعد ما حامت شكوك حول  “مافيا العقار” في حوادث شبيهة بالمدينة.

يذكر، أن الحرائق عادت لتستعر بإقليم العرائش حيث اندلع حريق جديد منذ قليل، بالغابة القريبة من ضريح مولاي عبد السلام بمدشر تازية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x