لماذا وإلى أين ؟

النيران تلتهمُ مزيدا من المداشر ببني عروس مُخلِّـفةً خسائر مادية و بشرية (فيديو)

في تطور دراماتيكي للحرائق الغابوية المستعرة حاليا بمنطقة بني عروس، إقليم العرائش، شرعت السلطات المحلية بعد زوال يومه الثلاثاء 26 يوليوز الجاري، في عملية إخلاء مستعجلة لساكنة مركز مولاي عبد السلام بن مشيش (مركز جماعة تزروت)، نتيجة وقوعها تحت التهديد المباشر لهذا الحريق الغابوي الهائل.

الاخلاء جاء بعد ما تسارعت وتيرة الحريق بشكل خطير بفعل رياح الشرقي التي كانت لها اليد الطولى في اتساع رقعته، و تحجيم الجهود الكبيرة التي تباشرها الأطقم الأرضية من مختلف القطاعات والمتدخلين الى جانب متطوعين من الساكنة المحلية فضلا عن التدخل الجوي لأربع طائرات من نوع كاندير، التي قامت بالعشرات من الطلعات الجوية، في محاولة لتحويط و اخماد هذا الحريق.

الحريق الذي اندلع أمس الاثنين 25 يوليوز الجاري، انطلاقا من قرية “تازية” على بعد حوالي 11 كلم عن مركز مولاي عبد السلام بن مشيش، توسع بشكل سريع ضاربا مجموعة من القرى الجبلية بجماعة خميس بني عروس خاصة قرى “تجزرت، بوعلقمة، الحارش، دار الحيط” … والتي تم اخلاؤها من ساكنتها.

جدير بالذكر ان الحريق خلف لحد الآن خسائر مادية كبيرة كما تسبب في مصرع سيدتتين اختناقا، و شملت الخسائر عددا من القرى الجبلية بجماعة تزروت، خاصة مداشر «أمسمليل»، «تازية»، «دار ابجاو»، «تزكلوت» وهي على مقربة من « امشيشوين» تاليمين ، « الحصن» مركز مولاي عبد السلام التي يتم الاستعداد لاخلاء ساكنتها و ترحيلها كما توضح الأشرطة الواردة من عين المكان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x