لماذا وإلى أين ؟

سلطات العرائش تؤمن نقل 712 أسرة من خطر النيران المندلعة

أفادت مصادر محلية بإقليم العرائش أن جهود فرق مكافحة النيران ما تزال متواصلة لمواجهة الحريق الغابوي المندلع على مستوى غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس.

وكشفت المصادر ذاتها، أنه تم إلى حدود مساء اليوم الثلاثاء 26 يوليوز الجاري، تسجيل استمرار 4 بؤر نشيطة للنيران تجاهد طواقم الإطفاء لإخمادها، في ما جرى تأمين نقل 712 أسرة موزعة على 13 دوارا بعيدا عن أماكن الخطر.

وبخصوص مستجدات الحريق الذي تعرفه غابة “خندق تسيانة” بجماعة كلاز، دائرة غفساي، فقد أفادت مصادر محلية بإقليم تاونات أن فرق التدخل الأرضي المكونة من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، إلى جانب بعض المتطوعين، تجاهد إلى حدود مساء اليوم الثلاثاء 26 يوليوز الجاري، للسيطرة على أربع بؤر للنيران زاد من إذكائها هبوب رياح قوية.

 

وأكد المصدر ذاته، أن الحصيلة المؤقتة للخسائر التي طالت الغطاء الغابوي، تبقى حاليا مستقرة في حوالي 33 هكتارا مغطاة أساسا بالصنوبر والأصناف النباتية الثانوية، مبرزة أنه تم التمكن من تحييد الخطر الذي يتهدد سلامة ساكنة دوار “تاورارت” القريب من منطقة الحريق.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x