لماذا وإلى أين ؟

اعتراضُ “فانطوم” على متنه خمسة مُهاجرين مغاربة بسبتة

أوقفت الخدمة البحرية التابعة للحرس المدني، مواطنين من سبتة بعد ظهر أمس الأربعاء، عندما حاولا تهجير خمسة  مغاربة من ساحل سبتة إلى أحد السواحل الإسبانية.

وحسب “El Faro”، فإن مصالح المراقبة في المعهد المسلح للحرس المدني، وفي إطار المراقبة اليومية لسواحل سبتة، رصدت قارباً من نوع “فانطوم” يغادر الخليج الشمالي متجهًا إلى شبه الجزيرة.
وأفادت الصحيفة، أن دورية للحرس المدني لحقت بقارب “الفانطوم” على بعد ثلاثة أميال ونصف تقريبًا من ساحل سبتة، حيث تم اعتراض القارب، الذي لم يستطع الفرار بسبب عطب لحق أحد محركاته.

وعند توقيف القارب و شلّ حركة السائق و مساعده، تم الكشف عن وجود خمسة مهاجرين مغاربة، تم نقلهم بشكل غير قانوني إلى سبتة ومن هناك كان سيتم نقلهم نحو إسبانيا.

وتمّ وضع الموقوفين اللذين كانا يقودان القارب، وهما ينحدران من مدينة سبتة، رهن تدابير الحراسة النظرية، في حين تم تسليم المهاجرين الخمسة للسلطات المختصة.

وتجدر الإشارة، إلى أن الحرس المدني اعترض أيضا أول أمس الثلاثاء، قاربا سريعا على متنه 600 كيلوغرام من الحشيش يقوده شخصان من سبتة أيضا، انطلقا من شاطئ “كابيلا”، حيث تحقق السلطات الأمنية المغربية مع مالك الشركة التي سُجِّل القارب باسمها، حول علاقته المزعومة بعملية التهريب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x