لماذا وإلى أين ؟

فضيحةٌ عُـنصرية.. مغاربــة و سود ممْنوعون من شواطئ خاصّة بفرنسا

كشفت منظمة “SOS Racisme”، عن ممارسات للتمييز العنصري تجاه السود والمغاربة، في بعض الشواطئ الخاصة في منطقة “Cote D’azur” بفرنسا.

ونشر الموقع الفرنسي “Loopsider” روبورطاجا مصورا، يتابع هذه الممارسات التي أظهرتها مقاطع كاميرا خفية لأعضاء المنظمة المذكورة، حيث قام مسؤولو الشاطئ برفض تخصيص كراسي للاستئجار، لفائدة زوجين ذوي بشرة سوداء، فضلا عن زوجين مغربيين، بدعوى أنها محجوزة بالكامل، بينما تم الترحيب بزوجين ذوي بشرة بيضاء.

وسلّط الاختبار الذي أجرته المنظمة المذكورة، الضوء على هذه الممارسة العنصرية لاثنين من مضيفي الشاطئ في أحد المنتجعات الساحلية، حيث أعلنت الجمعية أنها ستقدم شكوى بهذه التصرفات.

وكانت المنظمة قد تلقت العديد من الشكاوي بخصوص هذه الممارسات العنصرية عبر بريدها الإلكتروني، لتقرر التحقق من هذه المزاعم.

وأثار الفيديو زوبعة على وسائل إعلام الفرنسية، حيث واكبه الكثير من النقاش، إذ علق نائب في حزب La France Insomise باستيان لاشود قائلا؛ “العنصرية والتمييز حقيقة لا تطاق، ولا زال يتعين علينا اليوم تقديم دليل على هذه العنصرية المتجذرة في مجتمعنا، والتي لا يزال البعض يصرون على إنكارها، ولن نتوقف أبدا عن الكفاح ضدها”.

كما ندد الوزير المنتدب المكلف بالمدينة والإسكان في الحكومة الفرنسية، أوليفييه كلاين، حيث نشر الفيديو وعلق قائلا “فضيحة التمييز والعنصرية أمر لا يطاق”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  ريفي مغريبي
14 أغسطس 2022 20:27

.. أحسن مكان لقضاء العطلة هو المغرب .
بلادي و إن جارت علي عزيزة.

ريفي مغريبي
المعلق(ة)
13 أغسطس 2022 17:35

احسن مكان لقضاء عطلة الصيف هي اسبانيا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x