لماذا وإلى أين ؟

طلبة الحقوق بوجدة يُطالبون وهبي بتمديد فترة الترشح للمُحاماة بسبب مقاطعة الإمتحانات   

وجه طلبة كلية الحقوق بجامعة محمد الأول بوجدة طلبا إلى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، من أجل تمديد فترة التسجيل الإلكتروني بخصوص المباراة المتعلقة بمهنة المحاماة، وذلك نظرا لتأخر نتائج الإمتحانات بسبب المقاطعات المتتالية التي شهدتها كليتهم.

وأوضح الطلبة، في مراسلتهم التي وصل “آشكاين” نظير منها، أن طلبهم جاء بغرض “تمديد فترة التسجيل الإلكتروني للمباراة المتعلقة بمهنة المحاماة، حتى يتسنى لهم الإنخراط فيها، خاصة وأن المشاكل الإدارية التي عرفتها كلية الحقوق وما أفرزته من تأخير الامتحانات الربيعية لسنة2021/2022 ستحرمهم من ذلك”.

وأضاف الطلبة أن “النتائج تحتاج أسبوعين كأقل تقدير للإعلان عنها، وامتحانات الدروة الإستدراكية كسابقاتها تحتاج شهرا، لذلك نرجوا قبول طلبنا وتمديد فترة التسجيل ريثما تنتهي الكلية من إعداد شواهد النجاح للطلبة لكي يتمكنوا من المشاركة لأن المباراة المتعلقة بمهنة المحاماة تجرى مرة في ثلاث سنوات”.

وأشار الطلبة إلى أنهم “ضحية لهذه المشاكل الإدارية التي تواجهها الكلية ومن حقهم المشروع وبشكل متساوٍ مع باقي زملائهم في التخصص أن يحصلوا على الفرصة للتسجيل، خاصة وأن العديد من المباريات قد تم حرمانهم منها كمباراة الولوج لسلك الملحقين القضائيين”.

وكانت عمادة كلية الحقوق بجامعة محمد الأول بوجدة قد أعلنت عن إعادة برمجة امتحانات الدورة العادية لسلك الإجازة و ذلك بعد سلسلة مقاطعات من طرف الطلبة ما خلق ارتباكا في صفوف الطلبة وآبائهم والأستاذة، في غياب تام لأي تدخل للعميد و رئيس الجـامعة حينها.

جدير بالذكر أن وِزَارَة العدل قد أعلنت عن  تنظيم مباراة منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة بِرَسْمِ سنة 2022، حيث انطلق التسجيل ابتِداءً مِنْ يوم الخميس 15 شتنبر 2022 و سينتهي التسجيل يوم 04 أكتوبر 2022.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x